الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث مباركات فلسطينية لعملية "راموت": جرائم الاحتلال تُقابَل بتصعيد المقاومة

حجم الخط
عملية دهس في محطة حافلات في حي راموت بالقدس
القدس - وكالة سند للأنباء

قالت فصائل ومؤسسات وشخصيات فلسطينية، اليوم الجمعة، إن عملية الدهس في مدينة القدس والتي أسفرت عن مقتل مستوطنَين اثنين وإصابة 6 آخرين بجروح خطيرة، هي ردٌ طبيعي على جرائم الاحتلال المستمرة بحق الفلسطينيين، وأن تصعيد الانتهاكات يُقابَل بتصعيد المقاومة.

وقُتِل مستوطنان وأصيب 6 آخرون 3 منهم بجراح خطيرة جداً عملية دهس نفذها المقدسي حسين قراقع (30 عامًا) في محطة للحافلات بمحل راموت بمدينة القدس.

"حماس": الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي أمام جرائم الاحتلال

ونعت حركة حماس الشهيد "قراقع" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، وأكدت أن الشهيد انتفض رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة في القدس.

وحمّلت "حماس" الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية، عن مجازره المستمرة وتصعيده ضد الأسرى في السجون.

وأوضحت أن على الاحتلال أن يتوقع استمرار مقاومة الشعب الفلسطيني الذي لن يقف مكتوف الأيدي، وسيدافع عن نفسه وأرضه ومقدساته، وحقه في الحرية وتقرير المصير.

"الجهاد": المقاومة مستمرة لدحر الاحتلال

وقالت حركة الجهاد الإسلامي في تصريح مقتضب وصل "وكالة سند للأنباء"، إن عملية الدهس في القدس، تؤكد مرة تلو الأخرى أن الشعب الفلسطيني ماضٍ في مقاومته للاحتلال حتى زواله واقتلاعه عن هذه الأرض.

"الديمقراطية": عملية القدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال

وباركت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين هذه العملية، مؤكدةً في بيان لها أنها ردٌ طبيعي على جرائم الاحتلال، وخيارٌ ثابت في مقاومته ومطارة المستوطنين.

وجددت الجبهة دعوتها لتحصين المقاومة الشعبية بتأطيرها وتشكيل القيادة الوطنية الموحدة، وتطوير أساليبها وأدواتها النضالية.

"الشعبية": تصاعد جرائم الاحتلال يُقابل بتصعيد المقاومة

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن عملية الدهس في "راموت" تجسيد لإرادة الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، مشددةً أن تصعيد جرائمه لن يواجه إلا بتصعيد المقاومة.

وأوضحت أن الشعب الفلسطيني مستمر في نضاله حتى تحقيق أهدافه في الحرية والاستقلال، وأن الاشتباك مفتوح مع الاحتلال في كل مكان.

"لجان المقاومة": عملية القدس ضربة أمنية جديدة للاحتلال

بدورها، اعتبرت لجان المقاومة في فلسطين، هذه العملية ضربة جديدة وقوية للمنظومة الأمنية والعسكرية للاحتلال، داعيةً للاشتباك والمواجهة الشاملة مع جيش الاحتلال ومستوطنيه.

ونعت حركة الأحرار الشهيد "قراقع" وأكدت أن عملية الدهس التي نفذها، رسالة قوة من الشعب الفلسطيني بأن جرائم الاحتلال ستولد المزيد من العنفوان وعمليات الثأر البطولية التي ستردع الاحتلال وتلجم عدوانه.

وأضافت "الأحرار" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء" أن المقاومة مستمرة ولن تنجح جرائم الاحتلال في وقفها ووأدها.

"المجاهدين": الانتفاضة هي سبيل الخلاص من الاحتلال

هنأت حركة المجاهدين الشعب الفلسطيني بهذه العملية، وشددت أن الثورة والانتفاضة بكل أشكالها هي سبيل الخلاص من الاحتلال.

ولفتت إلى أن العمل المقاوم جزء من الرد العملي والطبيعي على جرائم الاحتلال، وتهديدات حكومته والمتطرفة.

نادي الأسير والأسرى الفلسطينيون

ونعى نادي الأسير، والأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والمحررون في الوطن والمهجر، الشهيد والأسير السابق حسين قراقع.

وأفاد نادي الأسير في بيان صحفي، أن الشهيد قراقع تعرض للاعتقال عدة مرات، كما وتعرض في أحد الاعتقالات لعملية تنكيل وضرب مبرح.

رئاسة المجلس التشريعي

وقال رئيس المجلس التشريعي بالإنابة د.أحمد بحر: "إن عملية الدهس البطولية في القدس تؤكد أن جرائم الاحتلال بحق شعبنا لن تمر دون رد عليها، والتي كان أخرها استشهاد الأسير أحمد أبوعلي نتيجة الإهمال الطبي المتعمد وسياسة القتل البطيء".

وأضاف بحر في بيان صحفي: "أكد أن الشعب الفلسطيني يمارس حقه المشروع في المقاومة وفق ما نصت عليه الشرائع والقوانين الدولية في مواجهة إرهاب الاحتلال المنظم وممارسات حكومته الفاشية".

وتابع "أن الاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عن تداعيات جرائمه ضد شعبنا ومقدساته وأسراه، وواهم من يظن أن الشعب الفلسطيني سيستلم أمام إمعان الاحتلال في عدوانه وعنصريته".