الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

7 فوائد للبروكلي للأطفال الرضع

حجم الخط
البروكلي
أبو ظبي - وكالات

يعد البروكلي من الخضروات الصحية للغاية والمليئة بالعناصر الغذائية الأساسية الضرورية لنمو الطفل على النحو الأمثل؛ وذلك لأن البروكلي يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن؛ من فيتامين سي وفيتامين ب 6 وحمض الفوليك والحديد والبوتاسيوم والزنك.

متى يتم تقديم البروكلي للأطفال؟

يوصى بتقديم البروكلي للطفل بعمر الـ8 أشهر

تحاول العديد من الأمهات تضمين البروكلي كأحد الأطعمة الأولى من بداية إتمام الطفل الـ6 أشهر، ولكن من الأفضل تأخير إدخاله حتى 8-10 أشهر، فهذا يعتبر الوقت المناسب لبدء تقديم البروكلي للأطفال

أهم فوائد البروكلي للأطفال الرضع

1. تقوية جهاز المناعة لدى الطفل

يحتوي البروكلي على كمية كبيرة من فيتامين سي، مما يساعد على تقوية جهاز المناعة للطفل، كما تساعد المواد الكيميائية النباتية الموجودة في البروكلي أيضاً على تعزيز جهاز المناعة.

2. تعزيز نمو المخ والجهاز العصبي

يساعد تناول البروكلي على تحسين تدفق الدم، وبالتالي قد يساعد على نمو الدماغ والجهاز العصبي، كما يساعد فيتامين "ك" الموجود في البروكلي على تحسين الذاكرة لدى الأطفال.

3. الحفاظ على صحة العين

يعد البروكلي مليئاً بالبيتا كاروتين وفيتامين "أ"، وتُسهم هذه العناصر في نمو شبكية العين عند الأطفال. كما أنه غني أيضاً باللوتين، وهو نوع من الكاروتين الذي يحمي شبكية العين من أشعة الشمس الضارة.

4. الوقاية من فقر الدم عند الأطفال

غالباً ما يصيب فقر الدم الناجم عن نقص الحديد الأطفال من عمر 9 إلى 24 شهراً، عندما ينتقلون إلى الأطعمة الصلبة، فإن نسبة الحديد تنخفض؛ لأن الطفل يعتمد على المواد الصلبة أكثر من حليب الثدي.

5. تطوير عظام الطفل

بفضل محتواه العالي من الكالسيوم، فإن البروكلي من الأطعمة المهمة لصحة العظام للأطفال، فهو يحتوي على عناصر أخرى مهمة لصحة العظام؛ كالفوسفور والمغنيسيوم والزنك.

6. تقليل الإلتهاب

يعتبر البروكلي مصدراً غنياً بأحماض أوميغا 3 الدهنية المهمة لنمو دماغ الطفل، ويحتوي أيضاً على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية وأوميغا 3، التي تساعد على تقليل الالتهاب ورد الفعل التحسسي عند الأطفال.

7. الوقاية من الإسهال والإمساك

يعتبر حساء البروكلي للأطفال علاجاً فعالاً للإسهال؛ لاستعادة كمية الماء المفقودة من الجسم، كما أنه أيضاً يوفر التغذية الأساسية للطفل، ويحتوي البروكلي كذلك على كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان، التي تسهل حركة الأمعاء لدى الطفل ومنع الإمساك.