الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

ودعم خطة "بن غفير" في القدس..

"الكابينيت" يقرر شرعنة 9 بؤر استيطانية في الضفة الغربية

حجم الخط
بؤر استيطانية
القدس - وكالة سند للأنباء

قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي "الكابينت" شرعنة 9 بؤر استيطانية في الضفة الغربية، ودعم خطة وزير "الأمن القومي" الإسرائيلي إيتمار بن غفير في مدينة القدس.

وقال موقع "واللا الإسرائيلي"، إن "الكابينت" الإسرائيلي قرر شرعنة 9 بؤر استيطانية، وإمداد عشرات البؤر بالمياه والكهرباء، والتخطيط لبناء عدة آلاف من الوحدات الاستيطانية بالضفة، ودعم خطة بن غفير "العسكرية" شرقي القدس، بتصعيد المواجهة في المدينة.

بدورها، أوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن "بن غفير" قد طلب في اجتماع "الكابينت" شرعنة 77 بؤرة استيطانية؛ إلا أن الموافقة تمت على 9 فقط.

إلى جاب ذلك، ذكرت قناة "كان" الإسرائيلية أنه سيتم توسيع الاعتقالات بحق المقدسيين، واتخاذ إجراءات صارمة؛ نافيةً إجراء عملية كبيرة كما خطط "بن غفير".

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أن "الكابينيت" سيناقش إمكانية تنفيذ "عملية واسعة" في مناطق شرقي القدس، في أعقاب تصاعد أعمال المقاومة ضد الاحتلال ومستوطنيه هناك، لافتاً أنها ستكون عملية "مهمة وحساسة".

بينما أشار وزير "الأمن القومي" الإسرائيلي إيتمار بن غفير، إلى أنه سيقدم للحكومة خطة عملية للتعامل مع ما أسماه "الإرهاب المتصاعد" من شرقي القدس، موضحا أنه ليس لديه نية للتراجع عن قراره، بتنفيذ عملية "السور الواقي2".

ويوم الجمعة، وفي أعقاب مقتل 3 مستوطنين وإصابة 6 آخرين في عملية دهس نفذها الشهيد حسين قراقع، قرب مستوطنة راموت، هدد الوزير المتطرف إيتماربن غفير شرطة الاحتلال بتنفيذ "عملية السور الواقي 2" في شرق القدس، ليلقى تصريحه انتقادات وسخرية من عدة أطراف إسرائيلية.