الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عقب قرارات الكابينت

"حماس": شرعنة البؤر الاستيطانية عدوانٌ جديد يستدعي تكاتف الجهود لمقاومته

حجم الخط
الاستيطان
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة "حماس" مساء اليوم الاثنين، أن شرعنة البؤر الاستيطانية عدوانٌ جديد يستدعي تكاتف الجهود لمقاومته.

وأضافت "حماس" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن قرار "الكابينت" شرعنة بؤر استيطانية في الضفة الغربية، يظهر مرةً أخرى الوجه الفاشي والعنصري لحكومة الاحتلال التي لم تتوقف عن انتهاكاتها وإجرامها ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

ودعت، أبناء الشعب الفلسطيني وقواه وفصائله إلى مقاومة سياسات الاحتلال الاستيطانية بالوسائل كافة.

وأضافت، أن القرار يظهر تحدي واستخفاف حكومة الاحتلال بالمجتمع الدولي، وبالقرارات الأممية التي لطالما أكّدت عدم شرعية الاستيطان وطالبت بوقفه.

ودعت "حماس" الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم، إلى دعم وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في الحفاظ على أرضه ومقدساته، وتفعيل مقاطعة "إسرائيل".

وأكدت على ضرورة ملاحقة قادة الاحتلال أصحاب السجل الحافل بالإجرام أمام المحاكم الدولية، انتصاراً للعدالة ولحقوق الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة وتقرير المصير.

ومساء أمس الأحد وافق المجلس الأمني الوزاري المصغر "الكابينت" خلال اجتماعٍ استمر 6 ساعات، على "شرعنة" 9 بؤر استيطانية في الضفة الغربية من أصل 77 بؤرة طالب وزير "الأمن القومي" إيتمار بن غفير بـ "شرعنتها".

ووافق "الكابينت" أيضًا على توسيع "العملية الأمنية" ضد الفلسطينيين في شرقي القدس، واتخاذ إجراءات صارمة بحقهم.

وتأتي هذه القرارات وفق إعلام إسرائيلي، ردًا على عمليات مستوطنتي "نفيه يعقوب" و"راموت" في القدس والتي أدت لمقتل 9 مستوطنين وإصابة آخرين.