الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

الأسرى الأطفال.. شهادات جديدة وقاسية

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسرى الأطفال القابعين في سجن "الدامون" الإسرائيلي البالغ عددهم 45 طفلا دون سن الـ18 عامًا وجميعهم مقدسيين أدلوا بشهادات قاسية.

وأفادت شهادات الأسرى، بتعرضهم للضرب والتنكيل على أيدي قوات "النحشون" خلال عمليات النقل "بالبوسطة".

وبينت الهيئة، في بيان لها، أن الأطفال أكدوا بشهادات متشابهة تعرضهم للضرب المبرح من قبل أفراد هذه الوحدة، خلال عمليات نقلهم من وإلى المحاكم، أو خلال عملية نقلهم من سجون أخرى إلى سجن "الدامون".

ولفت الأسرى الأطفال، إلى أنه يتم الاعتداء عليهم باللكم والضرب على كافة أنحاء الجسد بأحذية الجنود، وتعرضهم للإهانة والسب والشتم بأقذر المسبات خلال تواجدهم في سيارة البوسطة أو غرف الانتظار بالمحاكم.

وأوضح أحد الأسرى البالغين المشرفين على الأسرى الأشبال في "الدامون"، أن هذه الظاهرة آخذة بالازدياد، حيث تظهر علامات الضرب والتنكيل التعسفي على وجوه وأجساد الأسرى القاصرين حال دخولهم الأقسام.

وقال إنهم يتقدمون بشكاوى فورية للإدارة، ولكن دون تلقي أية ردود أو متابعة.

وتعتبر "النحشون" وحدات قمع وبطش خاصة، ترتدي زيا مميزا، وتضم داخلها عسكريين ذوي أجسام قوية، وخبرات عالية، سبق لهم أن خدموا في وحدات حربية مختلفة داخل جيش الاحتلال.

ومن مهام هذه الوحدة هي نقل الأسرى من سجن لآخر، ومن السجن إلى المحاكم، بالإضافة إلى نقل الأسرى المرضى، والسيطرة على السجون.

ونوهت الهيئة، إلى أن إدارة السجون تهدف من خلال هذه الوحدة إلى قمع الأسرى وإجبارهم على تنفيذ أوامرها، وتفرض على الأسرى بالقوة التعري بحجة التفتيش، وتقتحم غرفهم وتعتدي عليهم بالتنكيل والضرب.