الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خلال 24 ساعة.. مقتل إسرائيلي وإصابة 12 في 77 عملا مقاوما بالضفة الغربية

حجم الخط
إطلاق نار في أريحا.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قُتل مستوطن إسرائيلي، وأصيب 12 آخرون، في عمليات المقاومة المتصاعدة بمناطق متفرقة من الضفة الغربية خلال 24 ساعة، والتي جاءت للرد على جرائم وعدوان الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه بحق الشعب الفلسطيني.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، 77 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة؛ منها 15 عملية إطلاق نار.

ورصد المركز، تفجير عبوة ناسفة وإلقاء زجاجة حارقة ومفرقعات نارية، إلى جانب التصدي لـ 20 اعتداءً للمستوطنين، وتحطيم 7 مركبات "إسرائيلية"، واندلاع مواجهات ومظاهرات في 40 نقطة تماس.

وأطلق مقامون فلسطينيون النار صوب حاجز "قلنديا" العسكري شمالي القدس، وقاموا بتفجير عبوات ناسفة، إلى جانب اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بلدة الرام وصور باهر؛ تخللها إلقاء حجارة.

وامتدت المواجهات العنيفة مع جيش الاحتلال إلى مخيم شعفاط، ورشق الشبان الثائر جنود الاحتلال بالحجارة والمفرقعات النارية، إضافة إلى مواجهات مماثلة ومظاهرات وقعت في بلدة أبو ديس.

وفي مواجهات منفصلة وقعت في رام الله، رشق الشبان آليات الاحتلال بالحجارة في بلدتي بيرزيت شمالي المدينة، ونعلين غربًا، وقرب حاجز "عطارة" العسكري شمالًا.

وخرجت مظاهرات جماهيرية في رام الله وبلدة بيت ريما، احتجاجاً على اعتداءات الاحتلال والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته بمناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وتصدى فلسطينيون لاعتداءات المستوطنين في قرية اللبن الغربي، شمال غربي رام الله، وحطموا مركبات تابعة للمستوطنين، إلى جانب التصدي لاعتداء آخر للمستوطنين قرب مستوطنة "عطيرت" وتحطيم مركبات المستوطنين.

وأطلق مقامون النار صوب قوات الاحتلال بلدة حوارة جنوبي مدينة نابلس، فيما أصيب ثلاثة مستوطنين جراء رشقهم بالحجارة والتصدي لاعتداءاتهم المتكررة في البلدة.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال في قرية بورين جنوبي نابلس بإطلاق النار، ورشق الشبان المستوطنين بالحجارة، ردًا على اعتداءاتهم الواسعة في قرى نابلس، عقب العملية البطولية التي وقعت في حوارة وأسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين.

وشهدت المنطقة القريبة من مستوطنة "يتسهار"، جنوبي نابلس، عملية إطلاق نار، استهدفت قوات الاحتلال، تزامناً مع إصابة ثلاثة مستوطنين بالمنطقة جراء رشقهم بالحجارة.

ورشق فلسطينيون قوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز "زعترة" العسكري، جنوبي نابلس، بالحجارة، وتصدوا لاعتداءات المستوطنين في المنطقة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة.

وأصيب خمسة مستوطنين في بيتا جنوبي نابلس، بعد التصدي لاعتداءات المستوطنين واندلاع مواجهات عنيفة تخللها إلقاء حجارة، فيما استهدف مقاومون قوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز "دير شرف" شمال غربي نابلس، بصليات من الرصاص.

وخلال عمليات المقاومة المشتعلة في الضفة الغربية، أصيب مستوطن بالحجارة في بلدة عزون شرقي قلقيلية، واندلعت مواجهات عنيفة في البلدة، تخللها إلقاء مفرقعات نارية وحجارة.

ونفذ مقامون في جنين ثلاث عمليات إطلاق نار استهدفت جنود الاحتلال، الأولى قرب مستوطنة "حومش" جنوبي غرب المدينة، والثانية عند حاجز "سالم" العسكري، والثالثة عند حاجز "الجلمة" العسكري.

وأطلق مقامون في طولكرم النار في ثلاث عمليات؛ الأولى وقعت قرب مستوطنة "أفني حيفتس"، والثانية عند حاجز "الطيبة"، والثالثة عند حاجز "نتساني عوز".

وتظاهرت جماهير فلسطينية في مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم، تزامناً مع اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال عند المدخل الشمالي للمدينة، ومواجهات أخرى في بلدة تقوع شرقًا.

وفي أريحا، وقعت ثلاث عمليات إطلاق نار، وقُتل مستوطن خلال عملية نفذها مقاوم عند مفرق "ألموغ"، قبل أن ينسحب من المكان بسلام.

وتوسعت رقعة النار إلى محافظة الخليل، وأطلق مقامون صليات من الرصاص صوب جنود الاحتلال في بلدة صوريف، إضافة إلى اندلاع مواجهات في مناطق عدة بالخليل، منها مثلث خرسا، وحلحول، وقرب جامعة خضوري، وبيت أمر.

وتصدى فلسطينيون لاعتداءات المستوطنين المتكررة قرب مستوطنة "غوش عتصيون" جنوبي الخليل، وحطموا عدداً من مركباتهم، إلى جانب التصدي لاعتداءات أخرى في مخيم العروب.