الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

واشنطن.. نشطاء وحقوقيون يطالبون بوقف دعم "إسرائيل"

حجم الخط
تظاهرة مؤيدة لفلسطين في واشنطن.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالب ناشطون فلسطينيون وحقوقيون في الولايات المتحدة الأمريكية، أعضاء الكونغرس بالتوقف عن تقديم "الدعم المفتوح" لدولة الاحتلال الإسرائيلي، الذي يصل سنويًا إلى 3,8 مليار دولار من أموال دافعي الضرائب.

وعبر الناشطون عن رفضهم "تقديم الإدارة الأمريكية أموال الضرائب لصالح دعم أنشطة حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة، وأسلحة أمريكية للمستوطنين الإرهابيين".

وأكدوا أنه "حان الوقت لإنهاء الدعم لنظام الفصل العنصري"، مستندين إلى القانون الأمريكي الذي يحظر دعم منتهكي حقوق الإنسان.

وخلال شهر فبراير/ شباط الماضي، استشهد 31 فلسطينيًا برصاص جيش الاحتلال في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة؛ بينهم 6 أطفال و3 مسنين، وأسير في سجون الاحتلال.

ووفق المعطيات المتوفرة لدى وحدة البيانات في "وكالة سند للأنباء" فإن 15 شهيدًا من محافظة نابلس، و5 من أريحا، 4 الخليل، 3 جنين، وشهيد واحد في كل من: القدس، سلفيت، طوباس، وقطاع غزة.

وبالإضافة لـ "شهيد مخيم عقبة جبر"، أمس الأربعاء، يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال منذ بداية العام الجاري إلى 67 شهيداً، 35 ارتقوا في كانون ثاني/ يناير، و31 في شباط/ فبراير، و1 في آذار/ مارس الجاري.