الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

نعيم: فشل مجلس الأمن بإدانة المستوطنين تعزيز للفوضى

حجم الخط
القيادي في حماس باسم نعيم.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال عضو قيادة حركة "حماس" في قطاع غزة، باسم نعيم، إن فشل مجلس الأمن في إصدار بيان يدين الهجوم الإرهابي على حوارة (جنوبي مدينة نابلس) بضغط من الولايات المتحدة، سلوك يعزز شريعة الغاب والفوضى.

وأشار "نعيم" في تصريحات له تلقتها "وكالة سند للأنباء"، اليوم الخميس، إلى أن جيش الاحتلال نفسه يصف أعمال قطعان المستوطنين بالإرهاب.

وحمّل القيادي في حماس، الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية "الأخلاقية والسياسية" عن الأرواح التي ستُهدر على أيدي هؤلاء الفاشيين (بالإشارة إلى المستوطنين).

وأكد أن "هذه السياسة التي اتبعتها الولايات المتحدة خلال العقود الماضية حرمت الإقليم أي فرصة للأمن والاستقرار".

وفشل مجلس الأمن الدولي، في جلسته التي عقدها مساء الثلاثاء 28 فبراير 2023، بالتوصل إلى بيان يدين هجمات المستوطنين ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في بلدة حوارة.

وأرجعت مصادر أممية الفشل في إصدار البيان إلى ممارسة الولايات المتحدة الأميركية ضغوطًا كبيرة لسحب مشروع القرار، وأنها هددت باستخدام الفيتو.

وفي أعقاب اجتماع مغلق عقد لمجلس الأمن، دعا السفير الفلسطيني في الأمم المتّحدة رياض منصور، المجلس إلى "اتّخاذ إجراءات" من أجل "حماية" مواطنيه المدنيين بعد الهجوم الذي شنّه مستوطنون إسرائيليون على حوارة شمال الضفة الغربية.

وتعتبر المستوطنات الإسرائيلية حيث يعيش نحو 475 ألف مستوطن، غير قانونية بموجب القانون الدولي، فيما يبلغ تعداد الفلسطينيين في الضفة الغربية 2,9 مليون نسمة.