الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بدران: إجماع فلسطيني على خيار المقاومة لمواجهة الاحتلال

حجم الخط
حسام بدران
الدوحة-وكالة سند للأنباء

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، مساء اليوم الجمعة، إن هناك إجماعًا فلسطينيًا على أن المقاومة هي الخيار الوحيد لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف بدران في تصريحات تلفزيونية أعاد الموقع الالكتروني الرسمي لحركة حماس نشرها: "إن المشهد الوطني الفلسطيني الداخلي أصبح واضحًا بأنه موحد في مواجهة الاحتلال".

وتابع أن "المقاومة الفلسطينية هي العمود الأساسي في الميدان، وتحمل واجب مواجهة المحتل الغاصب"، مؤكدا "استمرار حماس في طريق المقاومة".

ونوه إلى أن "اعتداءات المستوطنين المتطرفين على بلدة حوارة، تعد جريمة مكتملة الأركان حدثت تحت إدارة حكومة صهيونية متطرفة".

ووصف الحكومة الإسرائيلية بأنها "مكونة من عصابات ومتطرفين، وجرائمها تكشف وجهها الحقيقي كحكومة عنصرية وفاشية وتسعى للقضاء على الوجود الفلسطيني".

وأكد القيادي في حماس "أن الشعب الفلسطيني صامد وثابت ومرابط في أرضه، ولن تُكسر إرادته وعزيمته رغم كل الآلام التي واجهها".

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" استشهاد فلسطينيين اثنين، ومقتل 3 مستوطنين وإصابة 28 آخرين بجراح في عمليات مقاومة، في الفترة الممتدة من 24 فبراير/ شباط المنصرم حتى الثاني من مارس/ أذار الجاري.