الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الأوقاف: قرعة الحج بغزة السبت المقبل

حجم الخط
الحج والعمرة
غزة- وكالة سند للأنباء

توقع مدير دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، عادل الصوالحة، اليوم الأحد، إجراء قرعة الحج لحجاج قطاع غزة يوم السبت المقبل.

وقال "الصوالحة" في حديثٍ إذاعي، إن عدد المسجلين هذا العام وصل إلى 42 ألف، سدد منهم 19 ألف المبلغ المالي المطلوب وهم الذين سيتم إجراء القرعة على أسمائهم.

وأضاف، "ستجري القرعة هذا العام على 1900 اسم والسنة القادمة 2500 اسم، وبمجرد الانتهاء من القرعة سيتم إرجاع الأموال لمن لم يحالفهم الحظ لهذا العام".

وحول دفع مبلغ 1500 دينار، أوضح "الصوالحة"، أن هذا المبلغ تم رصده بقرار لجنة الحج لإثبات جدية وقدرة المسجلين، ونعمل ليل نهار لإجراء القرعة.

وبيّن أن سبب اختلاف تسعيرة العمرة خلال شهري شعبان ورمضان نظرًا لأن عدد كبير من العالم الإسلامي يحبون الاعتمار في هذه الأشهر ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار السكن والطيران.

وأشار "الصوالحة" إلى أن ارتفاع أسعار السكن في مكة والمدينة وتذاكر الطيران وأجور النقل الداخلي وأتعاب مؤسسة الطوافة والزمامة هي السبب في ارتفاع تسعيرة الحج عن الأعوام السابقة.

وأكد الصوالحة أن الحج هذا العام لمن لم يسبق له الحج مطلقًا باستثناء "المحرم" أو المرافقين مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي حال استنكف أي أحد من المسجلين عن الخروج يتم اختيار الاسم التالي له في القرعة مباشرة.

وفي 29 يناير/كانون الثاني الماضي، فتحت وزارة الأوقاف باب التسجيل لأداء فريضة الحج 1444هـ/2023م لسكان قطاع غزة، لمدة أسبوعين.