الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

وفد من فلسطينيي الداخل المحتل يزور حوارة

حجم الخط
وفد الداخل المحتل
نابلس-وكالة سند للأنباء

زار وفد قيادي من فلسطينيي الداخل المحتل، اليوم الأحد، بلدة حوارة شمالي الضفة الغربية، للاطلاع على آثار اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين عليها الأسبوع الماضي.

ومثّل الوفد لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، ونواب عرب وإسرائيليون يساريون في "الكنيست" الإسرائيلي، وقيادات مجتمعية وسياسية بينهم الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية، والنائبين أحمد الطيبي وسامي أبو شحادة.

واطلع الوفد في جولة ميدانية على الآثار التي خلفتها اعتداءات المستوطنين، على بلدة حوارة من حرق للبيوت والممتلكات.

وفي 26 فبراير/ شباط الماضي، شهدت حوارة هجمات غير مسبوقة شنها مستوطنون إسرائيليون، أسفرت عن استشهاد فلسطيني وإصابة عشرات آخرين وإحراق وتدمير عشرات المنازل والسيارات، وذلك بعد مقتل مستوطنين اثنين في إطلاق نار قرب البلدة.

وقال الشيخ رائد صلاح: "جئنا لنقول لأهلنا في حوارة وكل شعبنا الفلسطيني، إن المحتل قد يهدم بيتا ويحرق ويقتلع زيتونا، لكن لا يمكن أن يهدم أو يحرق أو يقتلع الحق الفلسطيني".

وأضاف صلاح: "دورنا أن نكون صوتا للعدل والحق والإنسانية، وأن نكون سندا بكل الإمكانيات التي تتاح لنا، إن كان على صعيد النشاطات الجماهيرية أو حملات الإغاثة أو على صعيد نقل رسالة هذا المظلوم الفلسطيني إلى أنحاء الدنيا".

من جانبه، أكد رئيس بلدية حوارة معين الضميدي، أن أعضاء الوفد شاهدوا حجم الدمار والإرهاب الذي مورس على بلدة حوارة وأبدوا استعدادهم لتقديم الدعم المادي والمساعدة.

وذكر "الضميدي"، أن حجم الخسائر المباشرة لاعتداءات المستوطنين يقدر بنحو 18 مليون دولار، دون احتساب خسائر إغلاق المحلات التجارية في البلدة لخمسة أيام.