الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

شرطة الاحتلال تعد كتيبة من المتطوعين في مدينة اللد

حجم الخط
شرطة الاحتلال
اللد-وكالة سند للأنباء

تُعد شرطة الاحتلال الإسرائيلية كتيبة من المتطوعين في مدينة اللد بالداخل المحتل، استعدادا لتوترات محتملة خلال شهر رمضان المقبل.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الاثنين، إن شرطة الاحتلال دربت ومولت في الأشهر الأخيرة كتيبة من المتطوعين من مدينة اللد، جنوب شرق مدينة يافا في وسط البلاد.

ولفتت الهيئة، إلى أن الكتيبة ستكون بمثابة فرقة حماية خاصة، كجزء من استعداد شرطة الاحتلال لاضطرابات محتملة خلال شهر رمضان الوشيك في مدينة اللد.

وأضافت أن نشاط الكتيبة نابع من تجارب سابقة، شهدت اضطرابات في المدن المختلطة في الداخل المحتل.

وأشارت الهيئة، إلى أن الكتيبة تضم عشرات المتطوعين، الذين أدوا الخدمة العسكرية كجنود في جيش الاحتلال، موضحة أنهك خضعوا لتدريبات خلال الأشهر القليلة الماضية.

ونفذت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام "الشاباك"، حملة اعتقالات ضد مئات الشبان في الداخل الفلسطيني المحتل، على خلفية الاحتجاجات ضد العدوان على غزة واقتحام المسجد الأقصى ومحاولات تهجير سكان حي الشيخ جراح، واعتداءات المستوطنين على فلسطينيي الداخل، في شهر أيار/ مايو 2021.

ويبلغ عدد سكان اللد 81000 نسمة، 72.5% منهم إسرائيليين، 27.5% منهم فلسطينيين، بحسب موقع بلدية اللد.

وقالت منظمات حقوقية عربية إنها سجلت العديد من الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين بالمدن العربية والمختلطة في العام 2021، إثر تضامنهم مع الفلسطينيين في القدس والقطاع.