الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أعضاء في الكنيست يهاجمون "بن غفير"

حجم الخط
ايتمار بن غفير
القدس - وكالة سند للأنباء

هاجم أعضاء في الكنيست الإسرائيلي وزير "الأمن القومي" إيتمار بن غفير، على خلفية اتهاماته للمتظاهرين ضد الإصلاح القانوني بأنهم يحاولون قتله.

وقال رئيس الكنيست الأسبق وعضو الكنيست الحالي ميكي ليڤي، " بن غفير وزير التيكتوك والبيتا أنه مثل الدون كيخوتي يتوهم التهديدات".

وزعم "بن غفير" وجود مخطط من قبل بعض المحتجين لقتله وقتل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وزوجته "سارة"، مدعياً أن لديه معلومات استخبارية.

وفند قائد في الشرطة الإسرائيلية، ادعاءات "بن غفير" قائلاً: "لقد صدمنا من تصريحاته ولا يوجد متظاهرون يخططون لقتله"، وفق صحيفة "معاريف".

وكذّب مسؤولون كبار "بن غفير" لافتين إلى أنه ليس لديهم أي معلومات استخباراتية أو معلومات أخرى تفيد بأن شخصًا ما يخطط لاغتيال رئيس الوزراء، أو أي وزير أو عضو كنيست.

أما عضو الكنيست يوآف سيجالوفيتش من حزب "يش عتيد"؛ فهاجم بن غفير ووصف تعيينه في منصبه بـ"غير المناسب" وعبارة عن "خطيئة"، وظلم لـ"إسرائيل" بأكملها.

ويطلق "بن غفير" تصريحات حادة، حيث هاجم أمس الطيارين الذين رفضوا الحضور للتدريب احتجاجا على الإصلاحات القانونية، وقال: "كل من يؤيد العصيان العسكري لا يجب أن يكون في الجيش الإسرائيلي".

وعبَّر خلال مناقشة مع قيادة الشرطة الإسرائيلية عن غضبه من قرار وقف اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى خلال شهر رمضان لمدة 10 أيام، مدعياً أن هذا "جنون كامل واستسلام للإرهاب".

وتصر حكومة "نتنياهو"، على اعتماد مشاريع قوانين من شأنها الحد من سلطة القضاء لصالح السلطتين التشريعية والتنفيذية وهو ما تعتبره المعارضة انقلابا على الديمقراطية.

ومنذ 8 أسابيع تشهد "إسرائيل" مظاهرات حاشدة أسبوعية تنظمها المعارضة للضغط على الحكومة للتراجع عن هذه التعديلات.