الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أعضاء كنيست: اقتحام بن غفير للأقصى خطر على أمن "إسرائيل"

حجم الخط
الكنيست الإسرائيلي
القدس - وكالة سند للأنباء

اعتبر أعضاء الكنيست الإسرائيلي، أن اقتحام وزير "الأمن القومي" المتطرف إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى بمثابة استفزاز وخطر على أمن "إسرائيل".

وقالت عضو الكنيست من حزب "العمل" نعاما لازيمي، في تغريدةٍ لها: "اليوم أثبت "بن غفير" ما قلناه خلال المناقشات، إن ما يهمه ليس "الأمن القومي" بل السلطة والسيطرة من أجل الاستفزاز والانتباه وتجنيد الشرطة لاحتياجاته السياسية".

بدوره أردف النائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي، بتصريحاتٍ إذاعية: "لقد كان مشهدًا بائسًا لفأرٍ يتسلل مثل لص في الليل"، في الإشارة إلى اقتحام "بن غفير".

بدوره أوضح العضو عن حزب "العمل" جلعاد كاريف، في تغريدة: "خلقت تصريحات بن غفير العلنية وضعًا فُسر فيه الامتناع عن الصعود إلى الحرم الشريف على أنه استسلام لحركة "حماس".

وأضاف: "أن القضية لا تتعلق بحركة حماس فحسب، بل تتعلق أيضًا بالعلاقة مع الدول العربية".

من جانبها، قالت عضو عن حزب "هناك مستقبل" المعارض ميخال شير، في تغريدة: "هذا السلوك المحرج يوضح بالضبط مدى ضعف "نتنياهو" داخل حكومته".

وصباح اليوم، اقتحم المتطرف إيتمار بن غفير، باحات المسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال الخاصة، وذلك بعد ساعات من إعلانه التراجع مؤقتًا عن الاقتحام.

وهذا الاقتحام هو الأول للمتطرف "بن غفير" بعد تعيينه رسميًا كوزير للأمن القومي في الحكومة التي أدت اليمين الدستوري يوم الخميس المنصرم أمام الكنيست الإسرائيلي.