الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"مفوضية الأسرى": تصعيد "بن غفير" بحق الأسرى يفتح مواجهة برمضان

حجم الخط
الأسرى الإداريون
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة فتح، إن استمرار تصعيد وزير "الأمن القومي" إيتمار بن غفير ووزارته وإدارة سجونه تجاه الأسرى، يفتح الباب على مصراعيه لمواجهة حتمية في رمضان.

وأوضح مدير الإعلام في المفوضية رامي عزارة أن وزارة "الأمن الداخلي" الإسرائيلية التي يتزعمها "بن غفير" وإدارة سجونه مازالت مستمرة في نهجها التصعيدي تجاه الأسرى، غير آبهة باحتجاجاتهم، ومخالفة خطواتها للمواثيق والأعراف الدولية.

وأكد "عزارة" أن الرسائل التي تصل الدائرة الإعلامية للمفوضية تؤكد أن استمرار تصعيد الأسرى والخطوات الإسرائيلية تجاههم، ستقود الأمور إلى مواجهة حتمية بين الأسرى وقوات القمع الإسرائيلية في شهر رمضان المقبل.

ونقلت المفوضية تأكيد الأسرى في رسائلهم، أنه لا يوجد ما يخسروه عندما يتعلق الأمر بكرامتهم وحقوقهم.

ويواصل الأسرى داخل سجون الاحتلال، خطوات العصيان والاحتجاج لليوم الـ22 على التوالي؛ ردًا على إجراءات إدارة السجون و"بن غفير" بحقهم.

ويأتي هذا التصعيد، ضمن البرنامج النضالي الذي أقره الأسرى، لمواجهة سياسات المتطرف "بن غفير" والإجراءات القمعية بحقهم، حيث أرجعوا أمس وجبتي الطعام، إلى جانب إحداث حالة إرباك ليلي داخل المعتقلات.

وسيواصل الأسرى حالة التعبئة، والاستمرار في خطوات العصيان المفتوحة، حتّى الإعلان عن الإضراب عن الطعام في الأول من رمضان المقبل، تحت عنوان "بركان الحرّيّة أو الشهادة".