الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة والقدس

حجم الخط
مواجهات مع الاحتلال في الضفة
الخليل - وكالة سند للأنباء

أصيب عدد من المواطنين مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة في الضفة والقدس.

ففي الخليل، أصيب مواطنان بالرصاص وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر، ومخيم العروب، وقرية خرسا.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقتي "عصيدة" و"بيت زعتة" في بلدة بيت أمر شمال الخليل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين.

وأشارت، إلى أن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح عدد من المنازل والمحال التجارية، وأطلقوا الرصاص الحي والمطاطي صوب المواطنين ومنازلهم، حيث أصيب مواطنان بالرصاص المطاطي وآخرون بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل مخيم العروب، وفي قرية خرسا، أصيب خلالها عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام الذي أطلقه جنود الاحتلال صوبهم.

وفي بيت لحم، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية حوسان.

وقالت مصادر محلية، إن المواجهات تركزت في منطقة "الشرفا" و"كروم الشراقا"، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، عولجوا ميدانيا.

وفي القدس، استهدف الشبان قوات الاحتلال بالمفرقعات النارية خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة جبل المكبر.

واستشهد 6 فلسطينيين وأصيب 26 آخرين بالرصاص الحي مساء اليوم الثلاثاء، خلال اشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامه مخيم جنين ومحاصرته منزلاً.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين وأطلقت صاروخاً على منزلٍ تحاصره، بزعم وجود منفذ عملية "حوارة" بداخله، والتي أدت لمقتل مستوطنين اثنين في 26 فبراير/ شباط الماضي.