الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بيانٍ نعت فيه الشهداء..

"عرين الأسود": شهداء نابلس كانوا في طريقهم لنصب كمين للاحتلال

حجم الخط
شهداء نابلس الثلاثة
نابلس - وكالة سند للأنباء

نعت مجموعة "عرين الأسود" المسلحة، الشهداء الثلاثة الذين ارتقوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة نابلس فجر اليوم الأحد، مؤكدةً أنهم "كانوا في طريقهم لنصب كمين لجنود الاحتلال".

وقالت "العرين" في بيان لها إنه بعد "رصد الشبّان لجنود وحدة غولاني على حاجز صرة العسكريّ، تحركت إحدى مجموعتنا المقاتلة لنصب كمين لهذه الوحدة والاشتباك معها".

وتابعت: "بعدما تبيّن بأن عناصر هذه الوحدة ينصبون كمينًا لمجموعتنا القتالية، قرر عناصرنا التسلّل لإيقاع جنود هذه الوحدة في كمينٍ أكبر وأوسع، ووقع الاشتباك من مسافة صفر قبل أن يتوزع مقاتلونا في المنطقة، ويرتقوا شهداء".

وهددت جنود الاحتلال بـ "موجة جديدة من العمليات يوقّع عليها الذئاب المنفردة" في "العرين"، مشددةً أنّ "سلسلة عمليات الثأر مستمرة وأنها عصيّة على الانكسار".

وأكدت أنّ الدماء النازفة من نابلس إلى جنين مرورًا بكل شبرٍ في فلسطين تزيدنا إصرارًا على مواصلة طريق النصر والتحرير.

ووجهت عرين الأسود رسالة إلى الشعب الفلسطيني قائلةً: "لا تجزعوا فجنود العرين كُثُر، وإن ترجّل فارس سيحل مكانه مئة، ولا تأبهوا للمنبطحين المستسلمين"، وطالبتهم بالالتفاف حول المقاومة.

يُذكر أن الشبّان جهاد محمد وصفي الشامي (24 عامًا)، وعدي عثمان رفيق الشامي (22 عامًا)، ومحمد رائد ناجي دبيك (18 عامًا)، استُشهدوا صباح اليوم برصاص الاحتلال واعتُقل شاب رابع خلال اشتباكٍ مسلح وقع قرب حاجز "صرة" العسكري غربي نابلس.

وفي أعقاب الحادثة، نشر جيش الاحتلال صورة أسلحة قال إنها ثلاث بنادق من طراز M-16، ومسدس وخراطيش، كانت بحوزة الشبّان الأربعة، وتمت مصادرتها، مؤكدًا وقوع اشتباك مسلح قبل ارتقاء الشهداء الثلاثة.