الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"إسرائيل" تنفي تراجع علاقاتها مع الإمارات

حجم الخط
إسرائيل والإمارات
القدس - وكالة سند للأنباء

نفت "إسرائيل" تراجع علاقاتها مع دولة الإمارات العربية المتحدة على إثر المواقف اليمينية للحكومة الإسرائيلية بشأن الفلسطينيين.

جاء ذلك في بيانات رسمية صادرة عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزارة الخارجية الإسرائيلية وسفير تل أبيب لدى أبو ظبي، بعد تقرير لقناة إسرائيلية تحدثت عن تراجع علاقات "إسرائيل" والإمارات.

وقالت القناة الإخبارية الإسرائيلية "12"، مساء أمس الأحد، إن الإمارات "قررت تجميد شراء معدات عسكرية من إسرائيل بسبب سياسات حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الأخيرة".

وأضافت أن اقتحام وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، للمسجد الأقصى في مدينة القدس، وتصريحات وزير المالية بتسلئيل سموتريتش عن محو قرية حوارة الفلسطينية شمالي الضفة الغربية "أثر على القرار".

وأضافت: "الدليل على ذلك، من بين أمور أخرى، الاتفاق الذي تم التوصل إليه في الأيام الأخيرة على نص اتفاقية الجمارك، والذي سيؤدي إلى دخول اتفاقية التجارة الحرة بين الدولتين حيز التنفيذ وتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياسية بين إسرائيل والإمارات".

وفي السياق، نفى سفير "إسرائيل" لدى الإمارات، أمير حايك في تغريدة على تويتر، التقرير قائلًا: "من محادثات مع مصادر رفيعة المستوى في أبو ظبي ممن هم في تفاصيل العلاقات بين الدول ويعرفون الطرفين جيداً، فإن الأخبار في وسائل الإعلام الإسرائيلية هذا المساء ببساطة غير صحيحة".

وأمس الأحد، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عزمها وقف شراء منظومات دفاعية من "إسرائيل"، بعد تصرفات وتصريحات وزير "الأمن القومي" إيتمار بن غفير، ووزير المالية تسلئيل سموتريتش.

وكانت إسرائيل والإمارات أعلنتا تطبيع العلاقات في العام 2020 ومنذ ذلك الحين نمت العلاقات بشكل متسارع بين البلدين في جميع المجالات.