الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خلال انطلاق أعمال منتدى الأمن العالمي..

قطر تؤكد: سنواصل نهجنا في حل النزاعات الدولية

حجم الخط
رئيس الوزراء القطري.png
الدوحة – وكالات

قال رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن قطر مستمرة في نهجها بالوساطة لحل النزاعات الدولية بالطريق السلمية.

وأكد في كلمةٍ له، خلال انطلاق أعمال منتدى الأمن العالمي، على ضرورة الحوار لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم، مشيرًا إلى الدور الذي تلعبه قطر في ظل هذه الأزمات.

وانطلقت اليوم الإثنين، أعمال منتدى الأمن العالمي في نسخته الخامسة 2023، بالعاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة عدد من المسؤولين والسياسيين والخبراء والأكاديميين وصنّاع القرار.

وشدد رئيس الوزراء القطري أن بلاده باتت شريكاً يعتد به في صناعه السلام، وقد اتخذت نهج التركيز على التنمية الوطنية والتنمية الإنسانية الداخلية، وسياسة خارجية توازن بين المصالح والمبادئ.

وأضاف، "بينما نمضي بثبات نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، تبرز جهود قطر، في نزع فتيل الأزمات وتسوية النزاعات في كل من دارفور ولبنان وأفغانستان وتشاد وغيرها".

ويهدف المؤتمر الذي يحمل عنوان "إعادة رسم معالم النظام العالمي" إلى تقديم خريطة طريق من أجل معالجة النزاعات التي يواجهها العالم، وذلك خلال جلساته التي تستمر ثلاثة أيام.

وخصص المنتدى جلسته الأولى للحرب الروسية على أوكرانيا، مستعرضاً المقاربات الغربية في التعامل مع الحرب هناك، والكيفية التي ينبغي على الغرب التعامل معها سواء عسكرياً أو سياسياً أو حتى إعلامياً، والتداعيات المحتملة والمستقبلية لهذه الحرب.