الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

دعماً للفلسطينيين.. مظاهرات أمريكية رفضاً لزيارة "سموتريتش"

حجم الخط
مظاهرات أمريكية
واشنطن - وكالات

تظاهر عشرات نشطاء السلام و"مجموعات يهودية" في أمريكا؛ للدفاع عن حقوق الفلسطينيين ضمن اعتصامات متواصلة؛ رفضاً لزيارة وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش للبلاد.

وأثارت تصريحات "سموتريتش" العنصرية بشأن حرق بلد حوارة جنوب مدينة نابلس، ردود أفعال دولية ومنظمات حقوقية رافضة لها.

وفي مدينة بوسطن الأمريكية، طالب العشرات من نشطاء السلام الرافضين لزيارة سموتريتش، وقف التمويل الأمريكي لنظام الفصل العنصري الإسرائيلي.

وفي مدينة نيويورك، تظاهر النشطاء؛ رفضا لزيارته مؤكدين أن "العنصريين" أمثاله غير مرحب بهم في المدينة.

ونُظمت مظاهرات خلال الأيام الماضية أمام مقر إقامة "سموتريتش" في واشنطن، وأخرى أمام قاعة مؤتمر منظمة "البوندز" التي كان يشارك في مؤتمرها، في محاولة لبيع السندات الحكومية الإسرائيلية إلى رجال الأعمال في المنظمة.

وقبل أسبوع، وقع أكثر من خمسة آلاف أمريكي على عريضة تطالب بمنع "سموتريتش"، من دخول الولايات المتحدة الأمريكية وإلغاء تأشيرة دخوله.

وتطالب العريضة وزارة الخارجية الأمريكية، باتخاذ خطوات أبعد من مجرد إدانة تصريحات سموتريتش بتنفيذ الإبادة الجماعية للفلسطينيين.

وفي الأول من شهر مارس/ أذار الجاري شنت مجموعات المستوطنين حملة اعتداءات مسعورة على بلدة حوارة، تخللها إحراق عشرات المنازل والمركبات وإطلاق النار بحماية قوات الاحتلال، ما أدى لاستشهاد شاب وإصابة ما يزيد عن 390 فلسطينيًّا بالاختناق والرضوض والضرب.

وعلى إثر ذلك، دعا وزير المالية الإسرائيلي المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، إلى "محو" بلدة حوارة جنوب نابلس.