الساعة 00:00 م
الإثنين 27 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.16 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.97 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

حرب "إسرائيل" العدوانية تقتل حلم حجاج قطاع غزة

أطباء أردنيون زاروا غزة.. شهادات على مرارة الحرب وآلامها

فوائد زيت الريحان للشعر

حجم الخط
زيت الريحان
بيروت - وكالات

تلجأ الكثيرات من النساء للخلطات الطبيعية للاعتناء بالشعر بشكل دوري، أو للمحافظة على رونقه وحيويته قبل أي مناسبة مهمة.

نعرفك اليوم على أهم فوائد زيت الريحان للشعر، كونه من الزيوت المميّزة والمليئة بالفوائد، ويمكن استخدامه للشعر بعدة طرق للحصول على شعر أكثر صحة ولمعاناً.

معالجة القشرة والتساقط

تسبب القشرة تساقطاً كثيفاً للشعر، وقد يساعد زيت الريحان على التخلص من هذه المشكلة، إلى جانب الحد من الحكة والجفاف التي يسببها التغير في الهرمونات.

يتم استعماله بعد خلطه مع زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس به، مما يزيد من تدفق الدم، ويزيد من صحة جذور الشعر، وهو مفيد للغاية لتسريع نمو الشعر.

وينشط تدليك فروة الرأس بزيت الريحان الدورة الدموية، ما يحفز بصيلات الشعر على نمو شعر جديد وصحي، كما يمكنك الاستفادة من فوائده عن طريق خلط بضع قطرات منه مع البلسم الخاص بكِ أو شامبو الشعر المعتاد.

لشعر صحي وقوي ننصحك بالتعرف على فوائد البطاطا الحلوة للشعر.

تغذية الشعر وحمايته من التلف

يُستخدم تونيك الشعر لتغذية الشعر، وحمايته من التلف، والمساعدة على معالجة بعض من مشاكل الشعر.

يمكنك تحضيرها باستخدام زيت الريحان؛ من خلال مزج 60 ملليلتراً من زيت الجوجوبا و7 نقاط من زيت الريحان و8 نقاط من اللافندر و7 نقاط من إكليل الجبل.

ضعي كمية صغيرة من المزيج على الشعر وفروة الرأس واتركيه 30 دقيقة، ثم اغسليه، ويمكنك تركه على شعرك لمدة ليلة كاملة قبل غسله بعد أن تقومي بلفه بمنشفة؛ لحماية الوسادة من الاتساخ.

العناية بفروة الرأس

قد تساعد إضافة قطرة أو اثنتين من زيت الريحان إلى الشامبو على التخلص من الزيوت الزائدة في الشعر، كما يعمل على إضافة اللمعان إلى الشعر.

يمكنك مزج زيت الريحان مع صودا الخبز وخل حمض التفاح لموازنة الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس، وفي نفس الوقت تستطيعين التخلص من دهون الشعر بشكل طبيعي.