الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

القانوع: إغلاق حوارة لن يوقف المقاومة

حجم الخط
القانوع
غزة - وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، إن إغلاق الاحتلال الإسرائيلي لبلدة حوّارة جنوب مدينة لن يُفلح في ثني الشعب الفلسطيني عن الاستمرار في ثورته حتى زوال الاحتلال.

وأكد "القانوع" في تصريح صحفي تابعته "وكالة سند للأنباء"، أن الانتشار المكثف لقوات الاحتلال في بلدة حوارة، وإغلاق المحال التجارية، محاولة مكشوفة لن تفلح في إرهاب الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وطالب الأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية الدولية بإدانة تلك الممارسات العدوانية العنصرية ضد الفلسطينيين، مشدداً أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام تلك الانتهاكات.

وتابع في تصريحه، إن الشعب الفلسطيني مستمر في مقاومته المشروعة دفاعاً عن نفسه وأرضه ومقدساته، حتى تحقيق تطلعاته في الحرية وتقرير المصير.

ومساء أمس الأحد، أبلغت سلطات الاحتلال الارتباط المدني الفلسطيني بإغلاق المحال التجارية اليوم، في أعقاب عملية إطلاق النار التي حدثت في البلدة مساءً وأسفرت عن إصابة مستوطنَين أحدهما بجراح خطيرة.

ونقلت إذاعة الجيش، أنه سيتم تعزيز قرية حوارة بــ 20 دورية من الجيش والشرطة، لمنع أي مواجهات قد تندلع بين المستوطنين والفلسطينيين.

وتعرضت بلدة حوارة في أواخر فبراير/ شباط الماضي، لحملة همجية شنها المستوطنون، أدت لحرق عشرات المنازل والمركبات، مخلفةً مئات الإصابات والأضرار.