الساعة 00:00 م
الجمعة 30 سبتمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
3.94 جنيه إسترليني
5.03 دينار أردني
0.18 جنيه مصري
3.49 يورو
3.56 دولار أمريكي

23 مقعد لكل من حماس وفتح..

  انتخابات بيرزيت.. لا غالب ولا مغلوب

حجم الخط
1.JPG
بيرزيت - سند

تعادلت الكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة حماس، وكتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة للشبيبة الفتحاوية الإطار الطلابي لحركة فتح في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت.

وحصل كل من الكتلة والشبيبة على 23 مقعداً، فيما حصل القطب الطلابي الإطار الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على 5 مقاعد، ولم تتجاوز كتلتين أخريين شاركتا نسبة الحسم.

ووفق نتائج الفرز النهائي لصناديق الاقتراح، تقدمت الشبيبة بفارق قليل في عدد الأصوات.

 حيث حصلت الشبيبة على 4065 صوتا مقابل 3997 صوتا للكتلة الإسلامية؛ لكنهما حصلا على عدد مقاعد متساوية. 

وحصل القطب الطلابي على 835 صوتا ما أهله للحصول على 5 مقاعد بينما لم تجتز الوحدة الطلابية واتحاد الطلبة التقدمية نسبة الحسم، حيث حصلت الأولى على 11 صوتا والثانية 33 فقط.

وعقدت جامعة بيرزيت اليوم الأربعاء انتخابات مجلس طلبتها في أجواء اتسمت بالمنافسة الكبيرة خاصة بين الكتلتين الأكبر، وشارك فيها أكثر من 11 ألف طالب وطالبة.

بدوره، قال القيادي في حماس خليل الحية، تعقيباً على نتائج الانتخابات إن "الكتلة الإسلامية حققت إنجازاً كبيراً، بالنظر للملاحقة من قوات الاحتلال، ومن أجهزة السلطة للأسف".

من جانبه، قال رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب، أن هذا الفوز هو "امتداد لسلسلة النجاحات التي حققتها الحركة في كل الأطر النقابية التي جرت فيها الانتخابات".