الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص تفاقم الظروف الصحية للأسير المضرب خضر عدنان

حجم الخط
خضر عدنان
جنين-وكالة سند للأنباء

تفاقم الوضع الصحي للأسير خضر عدنان، الذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 45 على التوالي، في سجون الاحتلال رفضاً لاعتقاله التعسفي.

وقالت رندة موسى زوجة الأسير "عدنان" لـ"وكالة سند للأنباء"، اليوم الثلاثاء، إن زوجها يواصل إضرابه عن الطعام، في ظل ظروف صحية صعبة، موضحة أنه معتقل حاليًا في عيادة مشفى الرملة.

وأكدت "موسى" أن المحامي زار زوجها، يوم أمس الاثنين، الذي حضر للزيارة على كرسي متحرك، موضحة أنه بدت عليه علامات الوهن ونقصان الوزن عليه.

كمان أن الأسير "عدنان"، يتقيأ الدم، فيما تعرضت يديه ووجهه للسعات الحشرات الموجودة في زنزانته التي تخلو من الحمام.

وأشارت "موسى" إلى أن إدارة السجن منعت الأسير "عدنان" من الاستحمام منذ اعتقاله، ومن تبديل ملابسه، إضافة لمنع الأسرى في سجن الرملة من رؤيته ومساعدته.

وشرح الأسير "عدنان"، في رسالة نقلتها مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى أمس، الوضع الصحي المتدهور الذي يمر به، إلى جانب مضايقات السجانين والتفتيش الليلي لغرفته.

وأكّد في الرسالة، أنه ما يزال مضرباً عن الطعام في ظل ظروف عزل صعبة في مستشفى سجن الرملة، مشيراً إلى أنه يخضع للعزل المشدد.

ولفتت "موسى"، إلى أن زوجها ممنوع من الزيارة، ولم يرَ عائلته منذ بداية اعتقاله في الخامس من فبراير/ شباط الماضي، مؤكدة أن الاحتلال لم يسمح للصليب الأحمر بزيارته أيضا.

وأعلن "عدنان" أعلن عن إضرابه منذ لحظة اعتقاله من قبل قوات الاحتلال في الخامس من فبراير الماضي.

واحتجزت إدارة سجون الاحتلال القيادي عدنان في زنازين معتقل "الجلمة" قبل أن تنقله لعيادة "سجن الرملة"، وتعرّض لعمليات تنكيل ممنهجة، وظروف اعتقال قاسية، كما واجه ضغوطاً كبيرة من قبل أجهزة الاحتلال.

يذكر أن الأسير "عدنان" تعرض للاعتقال 12 مرة، وأمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال نحو 8 سنوات، معظمها رهنّ الاعتقال الإداريّ.