الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

واشنطن: مصادقة "الكنيست" على قانون "إلغاء الانفصال" استفزازي

حجم الخط
قانون فك الارتباط
واشنطن - وكالات

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن خطوة الكنيست الإسرائيلي بالمصادقة على قانون إلغاء "خطة الانفصال" استفزازية وتؤدي لنتائج عكسية لجهود التهدئة قبل شهر رمضان وعيد الفصح.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في تصريحاتٍ متلفزة، "إننا منزعجون بشدة من إلغاء الكنيست أجزاء من قانون فك الارتباط تمنع إقامة مستوطنات شمال الضفة".

وحث على منع عودة المستوطنين إلى مناطق يشملها قانون فك الارتباط الإسرائيلي، مُشيرًا إلى أنه تم توضيح أن توسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية يمثل عقبة أمام تحقيق السلام.

وفجر اليوم، صادقت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي بشكل نهائي على تعديل قانون "فك الارتباط"، بإلغاء الانسحاب من مستوطنات شمال الضفة الغربية التي أخليت عام 2005.

ويلغي مشروع القانون قرار الانفصال عن المستوطنات "غانيم" و"كاديم" و"حوميش" و"سانور" التي تم تفكيكها عام 2005، في إطار المساعي التي تهدف إلى شرعنة بؤر استيطانية عشوائية شمالي الضفة الغربية.

ويهدف مشروع القانون لإلغاء خطة "فك الارتباط" بشمالي الضفة الغربية المحتلة والتي أخلت الحكومة الإسرائيلية بموجبها مستوطنات في المنطقة ضمن خطة الانفصال عن غزة عام 2005.