الساعة 00:00 م
الخميس 18 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.73 جنيه إسترليني
5.13 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.64 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مجلس النواب الأردني يصوت على طرد السفير الإسرائيلي

حجم الخط
مجلس النواب الأردني
عمان - وكالة سند للأنباء

صوت مجلس النواب الأردني على توصية للحكومة بطرد السفير الإسرائيلي من عمان؛ احتجاجًا على ما صدر من أحد وزراء حكومة اليمين المتطرف.

جاء ذلك خلال الجلسة التشريعية التي عقدها مجلس النواب الأردني، اليوم الأربعاء، برئاسة أحمد الصفدي، وحضور هيئة الوزارة.

وطالب "الصفدي" الحكومة بإجراءات فاعلة ومؤثرة تجاه استخدام وزير مالية "إسرائيل" لخريطة مزعومة "تضم حدود المملكة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشدد أن بلاده ستتخذ جميع الإجراءات السياسية والقانونية الضرورية للتصدي لمثل هذه التصرفات والتصريحات الحاقدة المتطرفة، وما تمثله من تصعيد خطير يهدد الأمن والاستقرار ويدفع باتجاه التصعيد

وأشار إلى أن ما قام به وزير الاحتلال ينم عن غطرسة إسرائيلية لا تحترم المعاهدات والمواثيق الدولية"، مطالبين الحكومة بالتحرك لمواجهة هذه التصرفات الرعناء.

وشهدت جلسة مجلس النواب الأردني غضبًا على تصريحات وزير المالية الإسرائيلي، وعبروا عن "رفضهم وإدانتهم لمثل هذه التصريحات التي تعبر عن فكر ومضمون الصهيونية المتطرف".

يُذكر أن وزارة الخارجية الأردنية استدعت أول أمس الاثنين السفير الإسرائيلي إيتان سوركيس للاحتجاج على سلوك "سموتريتش"، الذي ألقى خطابا من منصة عليها خريطة لإسرائيل تضم أراضي فلسطين والمملكة الأردنية.

ويوم الأحد الماضي، ادعى الوزير "سموتريتش" في العاصمة الفرنسية باريس من على منصّة تحمل "خارطة إسرائيل الكبرى" التي تضم الأردن، إلى جانب فلسطين: "إن شعب فلسطين ليس له وجود، وتم اختلاقه من أجل حقوق وهمية في أرض إسرائيل، فقط لمحاربة الحركة الصهيونية".