أصيب مواطن فلسطيني، صباح اليوم الخميس، جراء اعتداء نفذته مجموعات من المستوطنين في منطقة الرأس الأحمر، بالأغوار الشمالية، شرقي الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، في بلاغ مقتضب وصل "وكالة سند للأنباء"، بأن طواقمها الطبية تلقت إشارة عن وجود إصابة جراء اعتداء المستوطنين في خربة الرأس الأحمر، إلا أن المستوطنين تعمدوا محاصرة المنطقة.
وأكد "الهلال الأحمر" أن مركبة تابعة للمستوطنين أغلقت الطريق بشكل مباشر، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى المواطن المصاب لتقديم الإسعافات الأولية له ونقله إلى المستشفى، وسط حالة من التوتر في المنطقة.
وفجر اليوم الخميس، استشهد الشاب مصطفى طه خطيب (32 عامًا)، إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام منزله في بلدة سرطة غربي محافظة سلفيت، شمالي الضفة الغربية.
وأمس الأربعاء، اغتالت قوات خاصة إسرائيلية الشاب محمد ناظم عزات زايد (29 عامًا)، عقب محاصرة منزل في بلدة اليامون غربي مدينة جنين؛ قبل أن تقوم باحتجاز جثمانه.
وتشهد مدن وقرى الضفة الغربية تصعيداً مستمراً جراء الاعتداءات الإسرائيلية التي ينفذها جيش الاحتلال والمستوطنون. وتشمل الاقتحامات اليومية؛ عمليات القتل والاعتقال، هدم المنازل، واستهداف الممتلكات والمقدسات.
وكانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، قد أفادت بأن جيش الاحتلال والمستوطنون نفذوا 1659 اعتداء، خلال مايو/ أيار الماضي، بواقع 1108 اعتداءات للجيش و551 للمستوطنين.
