الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حرّض على نتنياهو..

الليكود يشتكي صحفيا إسرائيليا للشرطة!

حجم الخط
نتنياهو
رام الله - وكالة سند للأنباء

قدم حزب الليكود، اليوم الثلاثاء، شكوى إلى الشرطة الإسرائيلية ضد المنتج التلفزيوني جيورا هاميتسر، بدعوى "التحريض على العنف والقتل" ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وفقًا للقناة الـ "7" الإسرائيلية.

وتظاهر أمس الاثنين نحو 100 ألف "إسرائيلي" ضد حكومة نتنياهو الجديدة وخطة "التغييرات القضائية" التي تنوي الحكومة تنفيذها.

وقرر نتنياهو في خطاب متلفز تعليق تصويت الكنيست على "تشريعات إصلاح القضاء، للتوصل إلى اتفاق واسع من منطلق المسؤولية الوطنية والرغبة في منع انقسام الأمة".

تصريحات نتنياهو جاءت على خلفية تظاهرات عمت "إسرائيل"، بما في ذلك أمام مكتبه ومقر إقامته بالقدس وفي تل أبيب، واتساع ظاهرة رفض الخدمة العسكرية بين جنود وضباط الاحتياط، طالت أيضًا الجنود النظامين.

وطالب نتنياهو في خطابه "رؤساء الأجهزة الأمنية وقادة الجيش بمقاومة ظاهرة رفض الخدمة العسكرية بحزم"، مشددًا على أن "رفض الخدمة العسكرية هو نهاية إسرائيل".

ويقول مراقبون إن نتنياهو اتخذ قراره مضطرًا أيضًا في ظل إعلان نقابة العمال "الهستدروت" عن وقف فوري لإقلاع الطائرات من مطار بن غوريون، والتلويح بإطلاق إضراب عام، إذا لم يتراجع رئيس الحكومة عن خطة "الإصلاح القضائي".

وفي حال نفذ الهستدروت تهديداته يعني إغلاق المصانع والمراكز التجارية، وبدء 23 رئيس سلطة محلية الإضراب عن الطعام أمام مقر إقامة نتنياهو بالقدس.