الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص بالصور فلسطينيون يحيون ذكرى يوم الأرض بغزة والاحتلال يقمعهم

حجم الخط
يوم الأرض
غزة-وكالة سند للأنباء

أحيا العشرات من الفلسطينيين ظهر اليوم الخميس، فعاليات إحياء يوم الأرض المقامة قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، فيما قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في الفعالية.

وجاءت هذه المشاركة، بدعوة من فصائل العمل الوطني والإسلامي، إحياءً لذكرى يوم الأرض (30/ آذار)، وتأكيدًا على حق الفلسطينيين بأرضهم.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، دعوا فيها للوحدة الوطنية، وتعزيز المقاومة الشاملة للدفاع عن الأرض أمام الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال المتمركزين شرق القطاع أطلقوا الرصاص الحي والغاز السام تجاه المواطنين المشاركين في فعاليات يوم الأرض شرق منطقة ملكة شرق غزة.

 

وأوضحت مصادر طبية، أن شابًا أصيب بقنبلة غاز بشكل مباشر في صدره، خلال قمع الاحتلال المشاركين في الفعالية.

"القانوع": الشعب الفلسطيني جاهز لإفشال مخططات تهويد أرض فلسطين..

قال المتحدث باسم حركة "حماس" عبد اللطيف القانوع، إن الجماهير الفلسطينية التي خرجت بالآلاف لإحياء ذكرى يوم الأرض تؤكد على جاهزيتها للدفاع عن الأرض الفلسطينية وحمايتها وإفشال كل مخططات تهويدها والاستيلاء عليها.

ولفت "القانوع" في تصريحاتٍ إذاعية، إلى أن جماهير الشعب الفلسطيني أوصلت رسالة في ذكرى يوم الأرض أن الجميع موحد في كل الجغرافيا الفلسطينية وثابت على أرضه وملتحم مع المقاومة لاسترداد كل شبر منها.

وشدد أن المقاومة الفلسطينية التي حررت أرض قطاع غزة من دنس المحتلين قادرة بما تملك من قوة والتفاف الشعب الفلسطيني حولها من تحرير كامل الأرض المحتلة.

البطش يُحذر من شطب المدن التاريخية..

أكد منسق القوى الوطنية والإسلامية في غزة القيادي خالد البطش، على رفض مخرجات العملية السياسية التي تنتقص من حق الشعب الفلسطيني في أرضه، والتي تعطي الاحتلال حقًا ليس له.

وقال "البطش"، في كلمة خلال مهرجان جماهيري شرق غزة، إن، "مخططات الاحتلال بحق أهالي الداخل المحتل والتي كان آخرها المصادقة على تشكيل ما يسمى "حرس وطني" تستهدف بالدرجة الأولى فلسطينيي الداخل"، مؤكدًا أنهم سيكونون سيفًا على رقابهم.

وحذر "البطش" من محاولات شطب المدن التاريخية في الداخل المحتل وخنقها وتهويدها بالكامل، وذلك في ظل إمعان الاحتلال في غيه بإقرار قانون يسمح باقتحام المنازل دون إذن مسبق.

وشدد أن فرصة لرفع القضية الفلسطينية وإعادتها لجدول أعمال الساحة الدولية، موضحًا أن الدرس الأهم من ذكرى يوم الأرض الخالد هو الوحدة الوطنية حول استراتيجية وطنية من أجل التقدم في صالح القضية.

ملكة 2.jpg

ملكة 4.jpg

ملكة 1.jpg

ملكة 8.jpg

ملكة 7.jpg

ملكة 5.jpg

ملكة 6.jpg

يوم 1.jpg

يوم 4.jpg

يوم 5.jpg

يوم 3.jpg