الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"حماس" تدين اعتداء الاحتلال على "الأقصى" والمعتكفين

حجم الخط
شبان يدافعون عن الأقصى
القدس - وكالة سند للأنباء

أدانت حركة حماس اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك والمعتكفين، داعيةً إلى الاستنفار في مواجهة مخططاته الرامية لتدنيسه خلال الأيام القادمة.

واستنكرت "حماس" في تصريح اليوم الأحد تابعته "وكالة سند للأنباء"، اعتداء شرطة الاحتلال على المعتكفين في "الأقصى" ومحاولة إجبارهم على مغادرة المصلى القبلي عنوةً وقطع الكهرباء عنهم الليلة الماضية، معتبرةً ذلك انتهاكاً فاضحاً لحرمة المقدسات.

وأكدت الحركة أن هذه الاعتداءات هي استفزازٌ لمشاعر المسلمين وانتهاكٌ فاضحٌ لحرمة المقدسات وحرية العبادة المكفولة في كل الشرائع والقوانين الدولية.

ودعت حركة حماس الفلسطينيين في المدن كافة، إلى الاستنفار وتكثيف شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، والرباط والاعتكاف فيه، والدفاع عنه في مواجهة مخططات الاحتلال والمتطرفين الذي يسعون لذبح القرابين فيه خلال الأيام القادمة.

وخلال الليلة الماضية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ساحات المسجد الأقصى، في محاولة لإخراج المرابطين المعتكفين قسرًا، ما جعل المصلين يغلقون الأبواب خشية إخراجهم بالقوة.

وتواجدت قوات الاحتلال بالساحة الخارجية للمصلى القبلي في المسجد الأقصى، وحاولت فتح أبوابه كذلك قطع الإنارة عن المعتكفين، وطرق الأبواب والشبابيك.

ويشهد المسجد الأقصى مواجهات بين الشبان المرابطين وقوات الاحتلال، التي تمنع الاعتكاف فيه والتواجد في باحاته.