الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الديمقراطية": منع الاعتكاف بـ "الأقصى" لعب بالنار

"حماس": إخراج المعتكفين بالقوة إمعانٌ بالعدوان على "الأقصى"

حجم الخط
إخراج المعتكفين
غزة – وكالة سند للأنباء

أكدت حركة "حماس" أن انتهاكات قوات الاحتلال بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى، هو إمعانٌ بالعدوان والإجرام على المقدسات الإسلامية، داعيةً لزيادة أعداد المرابطين من أجل التصدي لعدوان الاحتلال ومستوطنيه.

وقال المتحدث باسم "حماس" عن مدينة القدس، محمد حمادة، إن "إخراج الاحتلال للمعتكفين من المصلى القلبي هو إمعان بالعدوان والإجرام على المسجد الأقصى وعلى المقدسات".

وشدد "حمادة" في تصريح صحفي تابعته "وكالة سند للأنباء" مساء الأحد، على استمرار الاعتكاف والرباط في الأقصى مهما كانت الظروف، مضيفًا "شعبنا لا يرهبه ما يمارسه الاحتلال من اعتداءات".

ودعا الجماهير الفلسطينية في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل، لزيادة أعداد المعتكفين والمرابطين، من أجل إفشال مخططات الاحتلال والتصدي لاقتحام المستوطنين.

من جهتها، أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن انتهاكات الاحتلال في القدس والمسجد الأقصى والاعتداء على المرابطين، لعبٌ بالنار واستفزاز لمشاعر المسلمين.

وقالت "الديمقراطية" في بيانٍ مقتضب، تلقته "وكالة سند للأنباء" الأحد، إن "اقتحام المصلى القبلي وتفريغ الأقصى من المصلين ومنع الاعتكاف، لعب بالنار واستفزاز لمشاعر شعبنا الفلسطيني والشعوب العربية والمسلمة".

وأوضحت أن هذه الانتهاكات فيها محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد الأقصى.

وحذرت الاحتلال من مواصلة تدنيس المسجد الأقصى والسماح للمستوطنين بذبح القرابين، مضيفةً، "على الاحتلال أن يتحمل عواقب أفعاله الإجرامية بحق شعبنا وأرضه ومقدساته".

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، المسجد الأقصى وأجبرت المرابطين والمرابطات المعتكفين داخل المصلى القبلي على مغادرته قسرًا.

وقال مراسلنا إن عناصر من قوات الاحتلال حاصرت المصلى القبلي، وأفرغته من جميع المعتكفين، واقتادتهم إلى البوابات الخارجية للمسجد الأقصى.

ويشهد المسجد الأقصى توترات يومية جراء اعتداءات الاحتلال على المرابطين والمعتكفين، في محاولة للتضيق عليهم وتقليل وجودهم ورباطهم في الأقصى تمهيدًا لتأمين اقتحامات المستوطنين.