الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

قائد "سلاح الجو" الإسرائيلي يهدد الطيارين الرافضين للتدريب

حجم الخط
طيارين إسرائيليين
القدس - وكالة سند للأنباء

يعتزم قائد سلاح الجو الإسرائيلي تومر بار طرد طياري الاحتياط الذين يهددون برفض التدريب أو الخدمة احتجاجا على التعديلات القضائية المثيرة للجدل، وفقًا لما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الاثنين.

ومؤخرًا، أعلن مئات من ضباط الاحتياط بجيش الاحتلال اعتزامهم عدم الاستجابة لطلبات الخدمة والتدريب العسكري إذا مضت الحكومة في إقرار "الإصلاحات" القضائية التي تم تجميدها مؤقتا الأسبوع الماضي.

وقال موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري إن اعتزام تومر بار بطرد الطيارين المحتجين "يشير إلى نهج أكثر صرامة في التعامل مع تهديدات موجة من جنود الاحتياط الذين قالوا إنهم لن يقدموا أنفسهم للخدمة أو التدريب طالما تمضي الحكومة قدما في التشريع الذي سيضعف النظام القضائي بشكل كبير".

ونقل الموقع عن القناة "12" أمس الأحد أنّ "قائد سلاح الجو بار تحدث مؤخرا مع كبار قادة القوات الجوية لإبلاغهم بهذا النهج الجديد".

وشدد تومر بار على أنّ "أي تهديدات جديدة من الطيارين الاحتياط بعدم الحضور إلى الخدمة ستقابل بعقوبات وإبعاد محتمل عن النشاط العملياتي".

ولجنود وضباط الاحتياط أهمية كبيرة في تعزيز الجيش الإسرائيلي النظامي أثناء حالات الطوارئ، إذ يجري اللجوء لاستدعائهم عند تنفيذ عمليات عسكرية كبيرة، بحسب مراقبين.

ورغم توقف المظاهرات والاحتجاجات في "إسرائيل"، وإعلان بنيامين نتنياهو تعليق تمرير "التعديلات القضائية" والتوجه إلى حوار مع جميع الأطراف حولها، إلا أن التحذيرات مازالت قائمة من تفجر الوضع مجددًا في أي لحظة، إلى جانب معطيات تفيد بأن أزمة الاستثمارات في قطاعات هامة مثل "الهايتك" مازالت قائمة أيضًا.