الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

الاحتلال يُعزز تواجده العسكري بالقدس خشية اندلاع مواجهات

حجم الخط
أزقة القدس القديمة
القدس - وكالة سند للأنباء

عززت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، من تواجدها العسكري في مدينة القدس؛ لا سيما محيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة، خشية اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين.

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية، إن الشرطة الإسرائيلية عززت من تواجدها في محيط البلدة القديمة في مدينة القدس، بزعم الحفاظ على "الأمن العام" عقب ما جرى الليلة الماضية في المسجد الأقصى.

وأضافت، أنه يسود الهدوء الحذر حالياً باحات المسجد الأقصى بعد أن تجددت المواجهات قبل منتصف الليلة الماضية بين شرطة الاحتلال والعشرات من المعتكفين في باحات الأقصى.

وتسود حالة من التوتر الشديد أنحاء البلدة القديمة في مدينة القدس، على إثر ما يشهده المسجد الأقصى منذ يومين من اقتحامات وحشية يتخللها اعتداء على المعتكفين بالهرولات وأعقاب البنادق والرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام، وإجبارهم على مغادرة ساحاته بالقوة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة.

ويتواجد المعتكفون في باحات المسجد الأقصى؛ لصدّ أي استفزازات واعتداءات للمستوطنين، على خلفية محاولات منظمات "الهيكل" المزعوم، إدخال "القرابين" لباحات المسجد وذبحها، وتنفيذ اقتحامات بأعدادٍ كبيرة له خلال أيام عيد "الفصح" العبري الذي بدأ مساء أمس ويستمر أسبوعًا.

وأثارت الاعتداءات الإسرائيلية تنديدا عربيا ودوليا واسعا، وسط تحذيرات من تفجّر الأوضاع في كافة الأراضي الفلسطينية.