الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال هو أساس كل التوترات..

"قاسم": خطاب نتنياهو محاولة لقلب الحقائق

حجم الخط
حازم قاسم
غزة - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم إن خطاب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو محاولة لقلب الحقائق، مؤكداً أن "الاحتلال هو أساس كل التوترات، ويمارس الإرهاب بشكل ممنهج ومستمر".

وذكر نتنياهو في مؤتمر صحفي مساء اليوم الإثنين أن "إسرائيل" لن تسمح بإنشاء بنية تحتية لحركة حماس في جنوب لبنان، ومهدداً قطاع غزة ولبنان وسوريا بالمواجهة دون تردد "إذا اضطر إلى ذلك".

وأكد "قاسم" في بيان تباعته "وكالة سند للأنباء" أن تصريحات نتنياهو لا يمكن أن تُخيف الشعب الفلسطيني الذي سيواصل معركة الدفاع عن هوية المسجد الأقصى في مواجهة الحرب الدينية التي يشنها الاحتلال.

وشدد الناطق باسم حماس أن الشعب الفلسطيني يخوض معركة مشروعة لانتزاع حقه بالحرية والاستقلال.

وفي السياق، أوضح قاسم أن تهديدات نتنياهو ضد الشعب الفلسطيني وسوريا ولبنان وإيران؛ تؤكد أن الاحتلال يشكل خطراً على كل المنطقة ومصالحها.

وهدد نتنياهو في خطابه اليوم نظام بشار الأسد أنه في حين استمر بإطلاق صواريخ على "إسرائيل" فسيدفع "ثمنًا باهظًا"، مؤكداً على خوض مواجهة مع لبنان وسوريا والقطاع في حين اضطر إلى ذلك على حد قوله.

وفي الأيام الأخيرة، سادت حالة من التوتر الشديد في قطاع غزة والحدود الشمالية لفلسطين وسوريا، بعد جرائم الاحتلال واعتدائه على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية مساء الخميس، أهدافًا للمقاومة الفلسطينية وأراضٍ زراعية في مختلف محافظات قطاع غزة.

فيما ردت المقاومة الفلسطينية بقصف المستوطنات المحاذية لقطاع غزة؛ رداً على استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي، كما أُطلقت عشرات الصواريخ من جنوب لبنان وسوريا، رداً على جرائم الاحتلال المستمرة بحق الفلسطينيين.