الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

تفاقم الوضع الصحي للأسير خالد النوابيت

حجم الخط
الأسير خالد النوابيت
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير اليوم الخميس، إنّ تفاقما طرأ على الوضع الصحيّ للمعتقل الإداريّ خالد النوابيت (44 عامًا)، من بلدة برقة بمحافظة رام الله والبيرة.

وقال نادي الأسير، في بيان له، إن الأسير النوابيت يُعاني من مشاكل حادة في القلب، حيث كان مقررا أن يخضع لعملية قلب مفتوح قبل اعتقاله في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام المنصرم، إلا أنّ الاحتلال حرمه بالاعتقال من استكمال علاجه، ومتابعة وضعه الصحيّ.

وبيّن أن من ضمن الأعراض التي تزداد حدتها لدى المعتقل النوابيت، أوجاعا شديدة في الصدر، وضيقا في التنفس، ودوخة مستمرة، إضافة لمعاناته من أوجاع حادة في الأطراف والركبتين.

وأضاف أنّ إدارة سجون الاحتلال تقوم فقط بنقل المعتقل النوابيت من سجن "عوفر" إلى ما يسمى "عيادة سجن الرملة" لإجراء بعض الفحوص، حيث تساهم عملية نقله إلى "عيادة الرملة" في تفاقم وضعه، فهي بالنسبة له رحلة عذاب، بدلا من نقله إلى المستشفى.

والأسير النوابيت أسير سابق، أمضى نحو سبع سنوات في سجون الاحتلال على فترات، وهو متزوج وأب لأربعة أبناء، وأصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداريّ بحقّه 6 أشهر.

وأكّد نادي الأسير أن سلطات الاحتلال مستمرة في تصعيدها من جريمة الاعتقال الإداري، التي طالت العديد من المعتقلين الذين يعانون أمراضا صعبة، حيث تصر على اعتقالهم التعسفي بذريعة وجود "ملف سرّي".

وبلغ عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال بلغ حتى نهاية مارس/ آذار المنصرم 1016 معتقلا.