الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

رغم تدهور صحته.. الاحتلال يرفض الإفراج عن الأسير خالد النوابيت

حجم الخط
الأسير المعتقل إداريًا خالد النوابيت.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن المحكمة العليا التابعة للاحتلال الإسرائيلي، رفضت طلب الإفراج عن الأسير خالد النوابيت، المعتقل إداريًا، رغم تدهور وضعه الصحي.

جاء ذلك، في بيانٍ تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، عقب تفاقم الوضع الصحي للأسير النوابيت.

وأضاف البيان أن الأسير خالد النوابيت (45 عامًا) من بلدة برقة في رام الله، يعاني من مشاكل حادة في القلب قبل اعتقاله، وأن وضعه الصحي تفاقم جراء استمرار اعتقاله الإداري.

وأوضح أن الاحتلال أمعن في جريمة بحق "النوابيت"، حيث أصدر ضده أمر اعتقال إداري للمرة الثانية في شهر أيار مايو الماضي، لمدة 6 أشهر، إضافة إلى دور محاكم الاحتلال في ترسيخ جريمة الاعتقال الإداري نفسه، بترجمة قرار جهاز الشاباك.

وأكد أن "النوابيت" واحد من مئات الأسرى المرضى الذين يواجهون جريمة القتل البطيء، حيث أن إدارة سجون الاحتلال تماطل منذ اعتقاله في إجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

واعتقل الأسير النوابيت في نوفمبر تشرين الثاني 2022، وتم تحويله إلى الاعتقال الإداري، رغم وضعه الصحي الصعب وحاجته الماسة إلى إجراء علمية قلب مفتوح.

وحمّل "نادي الأسير" إدارة سجون الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن مصير وحياة الأسير "النوابيت"، مطالبًا بضرورة إنهاء اعتقاله التعسفي من أجل متابعة علاجه.

ويعتقل الاحتلال، قرابة الـ 5000 أسير فلسطيني، في 23 سجنًا ومركز توقيف وتحقيق، بينهم 33 أسيرة و180 طفلًا قاصرًا، بالإضافة لـ 700 أسير مريض يُعانون بسبب سياسة الإهمال الطبي، و1200 معتقل إداري.