الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تعدد جبهات المقاومة..

"معاريف": التصعيد الأخير "صورة مصغرة" لحرب المستقبل

حجم الخط
صواريخ من غزة
القدس – وكالة سند للأنباء

وصفت صحيفة معاريف الإسرائيلية اليوم السبت، ما جرى خلال التصعيد الأخير بعد الاعتداءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، بأنها "صورة مصغرة" لما سيحدث في المستقبل، مشيرةً إلى أن "إسرائيل" تخشى من حرب متعددة الجبهات.

وأكد المحلل العسكري لصحيفة معاريف "تال ليف رام"، أن تصاعد الأوضاع في القدس، سيؤدي إلى صراع كبير من جبهات متعددة أبرزها غزة وجنوب لبنان وسوريا.

وقال المحلل العسكري إن تسلسل الأحداث الأمنية في الأسابيع الماضية، مثال صغير لما يمكن توقعه في المستقبل بحرب "متعددة الجبهات"، من غزة والضفة الغربية وداخل "إسرائيل"، بالإضافة إلى سوريا ولبنان.

وزعم أن المؤسسة الأمنية أوصت المستوى السياسي الإسرائيلي، بعدم تغيير سياستها تجاه غزة، مشيرًا إلى أنها تتبع سياسة "الاحتواء" على جبهتي غزة ولبنان، في محاولة لتجنب حرب متعددة الجبهات، على حد قوله.

وأشار إلى أن التقييم الحالي لدى المؤسسة الأمنية يعطي احتمالية ضعيفة لفرص التصعيد على الحدود الشمالية في لبنان أو مواجهة سوريا في هضبة الجولان.

وكشف عن فجوة استخبارية كبيرة لدى "إسرائيل"، حيث نجحت المقاومة الفلسطينية خلال الفترة الماضية في تعزيز قدراتها العملياتية في مخيمات اللاجئين في جنوب لبنان، وأنه أصبح بمقدورها ضرب المستوطنات الشمالية، وفق زعمه.

في سياق آخر، قالت الصحيفة إن المنظومة الأمنية في "إسرائيل" تستعد لصد هجمات قد تنفذها إيران في أقرب فرصة.

وشهدت مدينة القدس توترًا عقب اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين فيه وإخراجهم بالقوة، وردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق صواريخ من قطاع غزة، بالإضافة لإطلاق صواريخ من جنوب لبنان وسوريا.