الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بعد تعرضه لـ "جلطة"..

الاحتلال يُماطل في علاج الأسير عمرو هميل

حجم الخط
صورة تعبيرية.jpg
طوباس - وكالة سند للأنباء

حمّل نادي الأسير الفلسطينيّ، إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن حياة ومصير الأسير عمرو محمود هميل، بعد تعرضه لجلطة يوم 20 نيسان/ أبريل الجاري، حيث كان يُحتجز في سجن "ريمون".

وقال نادي الأسير في بيان له اليوم الثلاثاء، تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن إدارة سجون الاحتلال نفّذت جريمة الإهمال الطبيّ "القتل البطيء" بحقّ الأسير عمرو هميل، عبر مماطلتها في نقله إلى المستشفى.

وأوضح أن أعراضًا واضحة تؤكّد أنها أعراض الإصابة بجلطة ظهرت على "هميل"، وبعد ضغط من الأسرى على إدارة السّجن جرى نقله إلى مستشفى "سوروكا"، عقب 30 ساعة من ظهور الأعراض عليه.

وبيّن أن الأعراض الأساسية التي عانى منها صعوبة في النطق، وعدم قدرة على تحريك إحدى يديه، وإحدى ساقيه، ومشاكل في النظر، ولاحقًا بعد نقله إلى مستشفى "سوروكا"، جرى نقله إلى "عيادة سجن الرملة".

والأسير "هميل" معتقل منذ عام 2006، وذلك إلى جانب مجموعة من الأسرى جرى خطفهم من سجن أريحا المركزي التابعة للسلطة الفلسطينية في حينه، وهو محكوم بالسّجن المؤبد.

يُشار إلى أن الأسير هميل (47 عامًا)؛ وهو من بلدة بردلة قضاء مدينة طوباس، متزوج وله ابن وابنه.

ووفقًا لإحصائيات رسمية، فقد بلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى 19 آذار/ مارس الماضي، 4800 أسير، منهم 29 أسيرة، و170 طفلًا، وقرابة الـ 1000 أسير ضمن الاعتقال الإداري، ونحو 500 أسير يُعانون أمراضًا مختلفة.