الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"التربية" تُثمن جهود المعلمين الذين انتظموا بالدوام

حجم الخط
وزارة التربية والتعليم
رام الله- وكالة سند للأنباء

ثمنت وزارة التربية والتعليم، مواقف المعلمين والمعلمات ومديري المدارس ومديراتها؛ ممن ظلوا ملتزمين بدوامهم، خاصة الذين عادوا للدوام صبيحة اليوم الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الوزارة في بيانٍ تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن نسبة المعلمين الذين انتظموا في الدوام اليوم قاربت الـ 90%، وترافق ذلك مع عودة الطلبة؛ معتبرًا أنها مؤشرات ذات دلالة؛ أعادت الحياة للمدارس.

وأشاد بدور أولياء الأمور الذين تابعوا قدوم أبنائهم لإعمال الحقّ في التعليم كاملا غير منقوص"، مجددا التأكيد على الموقف الثابت للوزارة من إسناد حقّ المعلم وحقّ الطالب على حدّ سواء.

وبحسب المتحدث باسم الوزارة، فإن الوزارة أعلنت جهوزيتها للبدء بتنفيذ خطة تعويض الطلبة عمّا فاتهم؛ بجهود المعلمين والمعلمات وأبناء الأسرة التربوية وأولياء الأمور.

وأكد أن الوزارة "حريصة كل الحرص على صون حقوق معلمينا وطلبتنا؛ باعتبار ذلك جزءا لا يتجزأ من الرسالة الأخلاقية والوطنية النبيلة التي لمّا يزل معلمونا ومعلماتنا يحملونها بكل أمانة واقتدار".

وفي حديث سابق لـ "وكالة سند للأنباء"، أكد الوكيل المساعد لشؤون القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم محمد عواد، أن الوزارة لديها خطة كاملة لتنفيذ امتحان الثانوية العامة واحدًا وموحدًا في كل محافظات الوطن وفي موعده المحدد السابع من حزيران/يونيو المقبل.