الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الحكومة أخلت بكل الوعود والاتفاقات"..

خاص غدًا الأربعاء.. "حراك المعلمين" يدعو لاعتصام أمام مديرات التربية والتعليم

حجم الخط
اعتصام سابق للمعلمين.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعا حراك المعلمين الفلسطينيين في الضفة الغربية، مساء اليوم الثلاثاء، إلى المشاركة الواسعة في اعتصام أمام مقرات مديريات التربية والتعليم، للمطالبة بحقوق المعلمين ورفضًا لعدم صرف مستحقاتهم.

ونبه إلى أن الاعتصام سيكون غدًا الأربعاء، الساعة 11:30 صباحًا، على أن يتم مغادرة المدارس الساعة 11:00 من صباح ذات اليوم.

وطالب الحراك في بيان له تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة منه اليوم، المعلمين والطلبة وأولياء الأمور وموظفي الوطن ووسائل الإعلام بالاعتصام أمام مديريات التربية والتعليم الرئيسية كل في محافظته.

ونوه إلى أن الوقفة تأتي "للانتصار للمنقولين الموقوفين عن العمل تعسفياً، ولإيصال الصوت الرافض للراتب المنقوص وتجاهل جدولة المستحقات المالية المتأخرة ضمن جدول زمني محدد لكافة الموظفين الحكوميين وعلى رأسهم المعلمين".

وشدد على ضرورة المشاركة الواسعة في الاعتصام "للتعبير عن موقف المعلمين والموظفين من إجراءات الحكومة والعقوبات التي فرضت عليهم وعدم صرف المستحقات".

ولفت "حراك المعلمين النظر" إلى أن المستحقات المالية للمعلمين والموظفين "تزيد كل شهر". منوهًا إلى أنه سيُصدر بيانًا غدًا الأربعاء بشأن الفعاليات القادمة "بناء على حجم المشاركة في الاعتصام".

ناشط: الحكومة لا تريد انتظام التعليم..

من جانبه، قال الناشط في حراك المعلمين يوسف اجحا، إن "البيان جاء بعد صبر طويل من المعلمين وسلسلة من الإجراءات التعسفية ضدهم". مؤكدًا أن "كتب تبليغ المعلمين بالتوقيف عن العمل مستمرة وغير قانونية".

وصرح "اجحا" في حديث خاص لـ "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، بأن "آخر سهم أطلق على الوعود والاتفاق السابق تمثل بعدم صرف راتب كامل وجزء من المستحقات، وعدم إعلان جدولة واضحة للمستحقات".

وأردف: "الحكومة كعادتها ضربت بعرض الحائط كل الوعود والاتفاقات، وأعلنت اليوم صرف ما نسبته 90% من الراتب، دون التطرق لصرف 5% من المستحقات، والتي تم الاتفاق عليها مسبقًا".

واعتبر الناشط في الحراك، أن إجراءات الحكومة وموقفها "يؤكد أنها لا تريد انتظام العملية الدراسية، ولا إنصاف المعلمين". مبينًا أن "الحراك يأمل بمشاركة واسعة في الاعتصام من كل فئات المجتمع".