الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حماس: الوحدة في الميدان ضرورية لإفشال مخططات الاحتلال

حجم الخط
جهاد طه
غزة - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم حركة "حماس" جهاد طه، إن الوحدة الفلسطينية في الميدان ضرورية لإفشال مشاريع الاحتلال الإسرائيلي، التي يحاول من خلالها مصادرة الأراضي الفلسطينية وتهويدها والمقدسات.

وثمَّن "طه" في بيان صحفي اليوم الأربعاء، المواقف الصادرة في مجلس الأمن، ليلة أمس، الرافضة للاستيطان وضم الأراضي الفلسطينية، والاعتداء على المصلين في باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأكد طه اليوم الأربعاء، أن "هذه المواقف تؤكد همجية وجرائم الاحتلال، التي تُمارس بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته".

وأضاف أن كل ممارسات الاحتلال بحق الفلسطينيين ومقدساتهم لن تفلح في كسر عزيمتهم وفي تكريس شرعية الاستيطان، محذراً الاحتلال من التمادي في ممارساته العدوانية بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا "طه" الفلسطينيين لمواجهة مخططات الاحتلال بكل الوسائل والطرق الممكنة.

وشدد على أهمية دور المجتمع الدولي في ممارسة الضغوط على الاحتلال الإسرائيلي وحكومته، التي تمارس أبشع الجرائم والاعتداءات بحق الفلسطينيين، ووقف هذه الممارسات، والعمل على إنهاء الاحتلال.

وعقد مجلس الأمن الدولي أمس الثلاثاء جلسة في نيويورك لمناقشة الأوضاع في فلسطين، برئاسة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الذي تترأس بلاده المجلس للشهر الجاري.

واعتبر منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند أن جميع المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي، وتمثل عقبة كبيرة أمام السلام.