الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

في ذكرى انتفاضة الأقصى

"حماس" تدعو لإفشال مخططات تهويد وتقسيم الأقصى

حجم الخط
انتفاضة الأقصى
غزة - وكالة سند للأنباء

دعت حركة "حماس"، اليوم الأربعاء، جماهير الشعب الفلسطيني والأمة العربية إلى النفير دفاعاً عن القدس والأقصى وإفشالاً لمخططات التهويد والتقسيم.

وأكدت "حماس" في بيان لها في الذكرى الـ 22 لانتفاضة الأقصى وصل "وكالة سند للأنباء"، على أن المسجد الأقصى المبارك وقفٌ إسلاميّ خالص، كان وسيبقى، لا يقبل القسمة أو الشراكة، ولن يكون فيه سيادة أو شرعية للاحتلال على شبرٍ منه.

وباركت، نضال الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وعموم فلسطين في وجه الاحتلال، فروح الانتفاضة اليوم تتجدّد على وقع تصعيد الاحتلال حربه وعدوانه ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وشددت "حماس"، على أن ما تقوم به الجماعات الإسرائيلية من اقتحامات استفزازية وممارسات دنيئة داخل المسجد الأقصى، لهو باعث على تصاعد المقاومة الشاملة لحماية الأقصى ودحر الاحتلال.

وطالبت، الأمة العربية والإسلامية بالتضامن والإسناد الفاعل والدَّائم على كل الأصعدة، السياسية والدبلوماسية والإعلامية والشعبية، لحشد طاقات الأمَّة دفاعاً عن قبلة المسلمين الأولى ومسرى الرّسول الأمين، حتى تحريره.

وتمّر اليوم الأربعاء 28 سبتمبر/ أيلول، الذكرى السنوية الـ 22 لانطلاق شرارة الانتفاضة الثانية المعروفة بـ "انتفاضة الأقصى" حيث اندلعت من باحات المسجد الأقصى المبارك، وامتدت إلى كافة أنحاء فلسطين، ثم تحولت إلى انتفاضة مسلحة.

ويشهد المسجد الأقصى، منذ أيام اقتحام مئات المستوطنين تزامنا مع ما يسمى "رأس السنة العبرية"، وسط تصدي المرابطين والمرابطات داخل المسجد وعلى أبوابه وفي محيطه لاقتحامات المستوطنين، أصيب خلالها عدد منهم واعتقل آخرون.