الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"حمدان": الرد سيكون حاضراً على أي اغتيال لقادة المقاومة

حجم الخط
أسامة حمدان
بيروت - وكالة سند للأنباء

قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، إن الرد سيكون حاضراً على أي عمل أمني إسرائيلي أو اغتيال أي قيادي في أي منطقة جغرافية.

وأكد "حمدان" في تصريحات صحفية على وجود غرفة عمليات مشتركة للمقاومة معنية بالرد على الجرائم الاحتلال، وعلى استهداف أي قيادي في المقاومة.

وأوضح أن تهديدات الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بشأن الرد على أي استهداف أمني لأي شخصية في لبنان، شكلت ردعاً للاحتلال، مبيناً أن هناك عجز إسرائيلي مردّه إلى قوة المقاومة وقدرتها على التعامل مع أي اعتداء.

واعتبر "حمدان" في تصريحاته أن "إسرائيل" قلقة من وحدة الساحات، التي تتنافى مع قاعدة الاحتلال في تفتيت الأمة وإحداث الفتن المذهبية والعرقية والصراعات بين الدول.

وتابع: " لا يمكن للاحتلال الانتصار في المعركة إذا خاضت الأمة المواجهة وهي موحدة في الساحات".

ويرى "حمدان" أن المقاومة في لحظة تاريخية لتحقيق الإنجاز، كون "إسرائيل" في مرحلة "انحدار" والمقاومة في مرحلة تصاعد.

وحول التهديدات الإسرائيلية باغتيال القيادي في "حماس" صالح العاروري، اعتبر "حمدان" أن تشبيه "إسرائيل" بالشهيد قاسم سليماني، يكشف خوفها من وجود الشخصيات الملهمة في الأمة.

وتتواصل التهديدات الإسرائيلية بتفعيل سياسة الاغتيالات بحق قادة المقاومة الفلسطينية، والتلويح بتصعيد محتمل في فترة ما بعد شهر رمضان الفضيل والأعياد العبرية، حيث شنت وسائل إعلام إسرائيلية حملة تحريض على نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، موجهةً تهديدات له بالاغتيال والقتل.

واعتبرت الفصائل الفلسطينية تهديدات الاحتلال بتفعيل سياسة الاغتيالات، محاولة للتهرب من أزمته الداخلية.