الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث جيش الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين من الضفة والقدس

حجم الخط
اعتقالات إسرائيلية ليلية
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس ومساء أمس الأربعاء، ثمانية مواطينين فلسطينيين من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس، تزامنًا مع تشديد الإجراءات العسكرية ونصب الحواجز المفاجئة.

وأعلن جيش الاحتلال، صباح الخميس، اعتقال خمسة مواطنين فلسطينيين من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم والعبث بمحتوياتها.

وأفادت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال اعتقل فجر اليوم المواطن رياض خليفة عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته في بلدة كفر نعمة غربي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال اعتقل الشابين بلال أحمد حمودة، وحمزة عبد الرحيم الشيخ، بعد أن دهم منزليهما وفتشهما، في بلدة خربثا بني حارث غربي مدينة رام الله.

وأمس الأربعاء، اعتقل جيش الاحتلال ثلاثة فلسطينيين من محافظة جنين، شمال الضفة الغربية، عبر الحواجز العسكرية المفاجئة المنتشرة بمحيط المدينة، واثنين من القدس.

ونوهت مصادر حقوقية فلسطينية، إلى أن الاحتلال اعتقل 3 شبان من مخيم جنين؛ هاني عطا أبو رميلة على حاجز عسكري مفاجئ قرب بلدة الزبابدة جنوبي مدينة جنين، وشقيقه أحمد عطا أبو رميلة، والشاب أسامة زيد صلاحات أثناء مرورهما على حاجز عسكري قرب قرية زبدة بمنطقة يعبد جنوب غربي المدينة.

ومن محافظة القدس، اعتقل الاحتلال الشاب معتز عودة من باب الأسباط، بزعم مخالفته قرار الإبعاد عن المسجد الأقصى المبارك، والشاب عدنان الرجبي من البلدة القديمة.

وفي سياق متصل، نصب جيش الاحتلال، اليوم، عدة حواجز عسكرية وفتش منازل المواطنين في محافظة الخليل، جنوب الضفة.

وقال سكان محليون، إن الاحتلال نصب حواجز عسكرية على مدخل بلدتي الظاهرية ويطا، ومنطقة الحرايق جنوبي الخليل، ومفترق بيت عنون، والحواور، والمدخل الشمالي للمدينة.

وأوقف جيش الاحتلال مركبات المواطنين وفتشها ودقق في بطاقاتهم الشخصية؛ دون أن يبلغ عن اعتقالات.

ودهم جيش الاحتلال عددًا من منازل المواطنين في منطقة "خلة الدار" جنوبي مدينة الخليل، وفتشها وحطم أبوابها وعبث بمحتوياتها، دون اعتقالات.