الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

ترامب يتوعد بـ "سحق" جو بايدن

حجم الخط
ترامب (يمين الصورة) وجو بايدن (يسارًا).jpg
واشنطن - وكالة سند للأنباء

توعد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بـ "سحق" الرئيس الحالي ومنافسه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة جو بايدن، عبر صناديق الاقتراع.

ووجه ترامب، انتقادات حادة للرئيس جو بايدن، متوعداً بسحقه في الانتخابات المقبلة 2024، وذلك في كلمة أمام أنصاره في ولاية نيوهامبشير.

وحذّر من "حالة فوضى" يمكن أن تضرب البلاد في حال لم يفز هو بتلك الانتخابات، متوعداً بأنه سيأمر وزارة العدل، في حال فوزه، بالتحقيق مع المدعين العامين الراديكاليين في المقاطعات وعموم البلاد.

واتهم دونالد ترامب المدعين العامين بـ "استهداف المحافظين" في إشارة إلى أنصاره.

وقال إنه في اليوم الأول بعد فوزه، سيوجه وزارة العدل للتحقيق مع كل محامي مقاطعة متطرف ونائب عام في أميركا، بسبب العنصرية وعدم تطبيق القانون بشكل صحيح.

وأضاف: "الاختيار في هذه الانتخابات هو الآن بين القوة أو الضعف، والنجاح أو الفشل، والأمان أو الفوضى، والسلام أو الحرب، والازدهار أو الكارثة".

وتابع ترامب: "نحن نعيش في كارثة. بتصويتكم في 5 نوفمبر 2024 سنسحق جو بايدن في صندوق الاقتراع، وسنقوم باستكمال ما لم ننهه من عمل".

وفي الخطاب نفسه، تعمد ترامب تقليد حركات منافسه بايدن والاستهزاء به، وذلك بعد أيام من إعلان الرئيس الحالي رسمياً ترشحه لولاية ثانية خلال انتخابات 2024.