الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

حملت الاحتلال المسؤولية..

الجهاد الإسلامي: جريمة اغتيال خضر عدنان لن تمر دون رد

حجم الخط
خضر عدنان
غزة - وكالة سند للأنباء

نعت حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، الأسير القيادي خضر عدنان شهيدًا، محملة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن "الجريمة".

وفجر اليوم استشهد الأسير القيادي في "الجهاد الإسلامي" خضر عدنان، بعد 86 يومًا من الإضراب عن الطعام، رفضًا لاعتقاله التعسفي في سجون الاحتلال.

وقالت حركة "الجهاد" في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء" "ننعى قائدا عظيما ورجلا شجاعا ومجاهدا صلبا من أشرف الرجال"، مؤكدةً أنّ الاحتلال سيدفع ثمن هذه الجريمة.

وجاء في بيان الجهاد: "اعتقل الاحتلال القيادي الشهيد خضر عدنان وتنكر لمعاناته، ومارس بحقه أبشع الجرائم مستخدماً أدواته القذرة من محاكم زائفة وأجهزة أمن إرهابية ونيابة عسكرية مجرمة".

وأشارت الحركة إلى أنّ "الاحتلال ارتكب جريمة أمام مرأى العالم الذي يوافق على الظلم والإرهاب ويحميه ويوفر له الغطاء".

وأردف البيان: "في مسيرتنا الطويلة نحو القدس سنفقد الكثير من الرجال الشجعان والكثير من القادة والمقاتلين؛ والقائد المجاهد الشيخ خضر عدنان كان واحداً من الذين فتحوا طريقاً عريضًا لكل الذين ينشدون الحرية في فلسطين والعالم".

واستطردت: "إن شهادة الشيخ القائد خضر عدنان ستكون مدرسة لأجيال من الرجال الشجعان، ونحن لن نغادر طريق الجهاد والمقاومة طالما بقيت فلسطين تحت الاحتلال".

وتابعت: "إننا إذ ننعى هذا الشيخ المجاهد، الذي ما تخلى يوماً عن واجباته لنصرة الحق والدفاع عن أبناء شعبه، وأفنى لحظات عمره في حمل قضيته ونصرة مقدساته، فإننا نؤكد على أننا ماضون على ذات الطريق والنهج".

وختمت حركة الجهاد الإسلامي بيانها: "إن قتالنا ماضٍ ولن يتوقف، وسيدرك العدو المجرم مرة أخرى أن جرائمه لن تمر دون رد، وأن المقاومة ستتواصل بكل قوة وإصرار وثبات".

يذكر أن الشهيد خضر عدنان أسير سابق أمضى نحو ثمانية أعوام في اعتقالاته التي تجاوزت الـ12 اعتقالًا خاض فيها عدّة إضرابات عن الطعام رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي بحقه، وهو أب لتسعة أطفال وكان المعيل الوحيد لهم.

ونشط خضر عدنان خلال سنوات حياته في دعم الأسرى الفلسطينيين وقضيتهم، وكان يشارك بانتظام في الأحداث التي تقام لمؤازرتهم.