الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

شهاب: اغتيال خضر عدنان جريمة مكتملة الأركان لن تمر دون رد

حجم الخط
القيادي في الجهاد داوود شهاب
غزة - وكالة سند للأنباء

أكد الناطق باسم حركة "الجهاد الإسلامي" داوود شهاب ظهر اليوم الثلاثاء، أن الأسير الشهيد خضر عدنان تعرض لجريمة اغتيال إسرائيلية مباشرة ومتعمدة، مشددًا أن ذلك لن يمر دون رد فلسطيني.

واستشهد الأسير خضر عدنان من سكان بلدة عرابة في جنين فجر اليوم، ، بعد إضراب عن الطعام استمرّ 86 يومًا، رفضًا لاعتقاله وطلبًا لحريّته.

وقال "شهاب" في تصريحاتٍ تابعتها "وكالة سند للأنباء" إن ما جرى مع خضر عدنان بعد نحو 3 شهور من الإضراب هو جريمة اغتيال مكتملة الأركان، حيث كان في زنزانة انفرادية دون تقديم أي رعاية طبية له من إدارة السجون.

وحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية جريمة اغتيال "عدنان"، مؤكداً على أن هذه الجريمة لن تمر دون رد فلسطيني.

ولفت "شهاب" إلى أنّ الشعب الفلسطيني مستمر في القتال والصمود أمام الإرهاب الإسرائيلي، حتى تحقيق الحرية، مستطردًا: "هذه الجرائم الإسرائيلية المتتالية لن توقف مسيرة المقاومة والجهاد مهما بلغت التضحيات".

وتابع أن الشهيد الأسير خضر عدنان أدى رسالة عظيمة وانتصاراً للحرية والشعب الفلسطيني وجميع الأحرار، موضحًا أن هذه الشهادة ستبقى وسام فخر في تاريخه.

وكانت فصائل فلسطينية من بينها "الجهاد الإسلامي" وحركة "حماس" توعدت بالرد على جريمة اغتيال خضر عدنان، مؤكدةً أن هذه الجريمة لن تمر دون عقاب وأن المقاومة في وجه الاحتلال ستتواصل بكل قوة وإصرار.

وبالتزامن مع إعلان خبر ارتقاء خضر عدنان أعلن جيش الاحتلال رصد إطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة، باتجاه مستوطنات الغلاف، حيث سقطت في منطقة غير مأهولة في النقب الغربي على الحدود مع القطاع.

ويأتي الإعلان عن استشهاد خضر عدنان بعد يومين من رفض محكمة الاحتلال العسكرية في سجن عوفر الإفراج عنه رغم خطورة وضعه الصحي.

ويُعد الشهيد الأسير خضر عدنان من أبرز الأسرى الذين واجهوا الاعتقال، عبر النضال بأمعائه الخاوية حيث نفّذ 5 إضرابات عن الطعام سابقًا، وهذا الإضراب (الذي استُشهد فيه) هو السّادس الذي ينفّذه على مدار سنوات اعتقاله، هو أطول إضراب يخوضه.

يُذكر أن عدد الأسرى الذين استشهدوا في السجون ارتفع بارتقاء "عدنان" إلى 237 شهيدا منذ عام 1967، وفق نادي الأسير.