الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

حمّلت الاحتلال مسؤولية تداعيات اغتياله..

"سرايا القدس": تشكيلاتنا بالضفة ستصون دماء الشيخ "عدنان"

حجم الخط
كتيبة جبع
رام الله – وكالة سند للأنباء

أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن جميع تشكيلاتها في الضفة الغربية ستصون دماء الشهيد خضر عدنان، محمّلة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية تداعيات اغتياله.

جاء ذلك في بيان صدر عن كتائب ومجموعات سرايا القدس في الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، عقب استشهاد الأسير خضر عدنان من سكان بلدة عرابة في جنين فجر اليوم، بعد إضراب عن الطعام استمرّ 86 يومًا، رفضًا لاعتقاله وطلبًا لحريّته.

وقالت "السرايا" إن استشهاد الشيخ خضر عدنان، هي عملية اغتيال مدبرة ومكتملة الأركان، وحكومة الاحتلال الإسرائيلية تتحمل المسؤولية عن تداعيات هذه الجريمة.

وأكدت أن ارتقاء الشيخ عدنان يزيد إصرار وعزيمة المقاومة حتى دحر الاحتلال.

وشددت على أنها لن تصمت عن الحق في الرد على جريمة الاغتيال، مضيفةً: "لن نهدأ حتى نرى الحسرة والندامة في عين العدو، والفرحة في عيون شعبنا، انتقاماً لهذا الجبل الأشم".

وتوعدت فصائل فلسطينية من بينها "الجهاد الإسلامي" وحركة "حماس" بالرد على جريمة اغتيال خضر عدنان، مؤكدةً أن الجريمة وأنها لن تمر دون عقاب وأن المقاومة في وجه الاحتلال ستتواصل بكل قوة وإصرار.

وبالتزامن مع إعلان خبر ارتقاء خضر عدنان أعلن جيش الاحتلال رصد إطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة، باتجاه مستوطنات الغلاف، حيث سقطت في منطقة غير مأهولة في النقب الغربي على الحدود مع القطاع.

كما نفذ مقاومون فلسطينيون صباح اليوم، عملية إطلاق نار تجاه مركبة للمستوطنين قرب مستوطنة "آفني حيفتس" قرب طولكرم، ما أدى لإصابة 3 مستوطنات، حسب إذاعة جيش الاحتلال.

إضافة إلى ذلك، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في عدة مناطق متفرقة بالضفة الغربية، عقب مسيرات خرجت في مدن فلسطينية تنديدا بجريمة الاغتيال.