الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أبو معمر: رد المقاومة على اغتيال خضر عدنان سيمتد لكل جغرافيا الوطن

حجم الخط
زكريا أبو معمر
غزة- وكالة سند للأنباء

أكد عضو قيادة حركة "حماس" زكريا أبو معمر، أن الرد المبارك للمقاومة الفلسطينية من قطاع غزة يمثل فاتحة العمل الفدائي لمعاقبة الاحتلال على جريمته باغتيال خضر عدنان، مُشددًا: "الرد سيمتد لكل جغرافيا الوطن".

وقال "أبو معمر" في بيانٍ له اليوم الثلاثاء، "إن رد المقاومة الفلسطينية الموحد اليوم على جريمة اغتيال الشيخ الأسير القائد الوطني خضر عدنان مستند إلى الإرادة الشعبية وما رسخته المقاومة من معادلات وراكمته عبر جولات المواجهة ومعاركها المشرفة ضد الاحتلال".

وشدد أن الغرفة المشتركة أثبتت وفاءها لشعبها، وعبرت عن موقف الإجماع الوطني الذي لا يقبل الاستفراد بأي مكون من الشعب الفلسطيني أو التلاعب بحياة أبنائه ومجاهديه ورموزه، ولا يقبل كذلك المساس بمقدساته.

ووجه "أبو معمر" التحية لجماهير الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات التي تحركت في كل الساحات رفضًا لجريمة اغتيال الشيخ الأسير خضر عدنان.

واستشهد الأسير خضر عدنان من سكان بلدة عرابة في جنين فجر اليوم، بعد إضراب عن الطعام استمرّ 86 يومًا، رفضًا لاعتقاله وطلبًا لحريّته.

ويأتي الإعلان عن استشهاده بعد يومين من رفض محكمة الاحتلال العسكرية في سجن عوفر الإفراج عنه رغم خطورة وضعه الصحي.

ويُعد الشهيد الأسير خضر عدنان من أبرز الأسرى الذين واجهوا الاعتقال، عبر النضال بأمعائه الخاوية حيث نفّذ 5 إضرابات عن الطعام سابقًا، وهذا الإضراب (الذي استُشهد فيه) هو السّادس الذي ينفّذه على مدار سنوات اعتقاله، هو أطول إضراب يخوضه.