الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

نادي الأسير: حالة من التوتر الشديد ما تزال تسود أقسام الأسرى

حجم الخط
مصلحة السجون
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير الفلسطينيّ، إنّ حالة من التّوتر الشّديد ما تزال تسود أقسام الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي كافة، وذلك بعد مرور يومين على جريمة اغتيال الشّهيد خضر عدنان.

وأوضح بيان لنادي الأسير تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه أن إدارة السّجون تواصل إغلاق الأقسام حتّى اليوم الخميس، تحسبًا لأي مواجهة قد ينفذها الأسرى ضد السّجانين.

وتهدد إدارة السجون بفرض "عقوبات" على الأسرى، في حال لم يكن هناك تعهد منهم بوقف التهديدات المعلنة منهم، خاصّة بعد المواجهة التي نفذها الأسير محمد خروشة من نابلس، ضد أحد السّجانين في سجن "مجدو" بالأمس، ردًا على جريمة اغتيال الشيخ خضر عدنان.

وحمّل نادي الأسير إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير الأسير "خروشة"، بعد تعرضه لاعتداء وحشيّ من قبل السّجانين، نُقِل على إثرها إلى أحد المستشفيات دون معرفة تفاصيل كافية عن وضعه الصحيّ حتّى الآن.

والأسير "خروشة" معتقل منذ آذار/ مارس الماضي، وهو أسير سابق، ونجل الشّهيد عبد الفتاح خروشة.

ونفذ الأسرى سلسلة من الخطوات الاحتجاجية في أقسام السجون عقب جريمة اغتيال الشهيد خضر عدنان، والتي تمثلت بإرجاع وجبات الطعام، وكذلك وقف كافة مظاهر الحياة الاعتقالية اليومية، وإبلاغ إدارة السّجون أنّ الحداد سيكون مفتوحًا حتّى الرد على الجريمة.

واستشهد الأسير خضر عدنان من سكان بلدة عرابة في جنين فجر الثلاثاء، بعد إضراب عن الطعام استمرّ 86 يومًا، رفضًا لاعتقاله وطلبًا لحريّته.